أوكرانيا تنفي مهاجمة مقر قيادة الأسطول الروسي في القرم

أوكرانيا تنفي مهاجمة مقر قيادة الأسطول الروسي في القرم

الأحد - 3 محرم 1444 هـ - 31 يوليو 2022 مـ
فرقاطة روسية ضمن أسطول البحر الأسود الروسي في سيباستوبول (رويترز)

نفت أوكرانيا، اليوم الأحد، أن تكون هاجمت مقر أسطول البحر الأسود الروسي في القرم بطائرة مسيرة، ما أدى إلى إصابة ستة أشخاص بجروح وفق موسكو، ووصفت الاتهامات الروسية بأنها «استفزاز متعمد».

وقال سيرغي براتشوك المتحدث باسم الإدارة الإقليمية في أوديسا، في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية، إن الاتهامات الروسية بـ«هجوم أوكراني على مقر الأسطول الروسي في سيباستوبول» هي «استفزاز متعمد». وأضاف أن «تحرير شبه جزيرة القرم الأوكرانية المحتلة سيحدث بطريقة أخرى أكثر فاعلية».

وفي وقت سابق اليوم، قال حاكم سيباستوبول الواقعة في شبه جزيرة القرم ميخائيل رازفوزجاييف، إن هجوماً بطائرة مسيرة استهدف مقر الأسطول الروسي للبحر الأسود في مدينة سيباستوبول، ما أسفر عن جرح ستة أشخاص.

وكتب رازفوزجاييف على تطبيق «تلغرام»: «صباح اليوم، قرر القوميون الأوكرانيون إفساد عيد الأسطول الروسي» الذي تحتفل به روسيا (الأحد).

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن الافتخار بالبحرية الروسية، وذلك خلال مشاركته اليوم في احتفال بذكرى تأسيس الأسطول البحري الروسي بمدينة سان بطرسبرغ. وأكد بوتين جاهزية الأسطول الروسي للتصدي لكل من يشكل تهديداً لأمن البلاد.


اختيارات المحرر

فيديو