كلوب: أليسون وجوتا سيغيبان عن «درع المجتمع»... وحزين لرحيل ماني

كلوب: أليسون وجوتا سيغيبان عن «درع المجتمع»... وحزين لرحيل ماني

المدرب الألماني قال إن فيرمينو قلب ليفربول روحه
الجمعة - 1 محرم 1444 هـ - 29 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15949]
ليفربول يستعد لمواجهة مانشستر سيتي غداً السبت في مباراة درع المجتمع (أ.ف.ب)

قال الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، إن الحارس أليسون والمهاجم جوتا سيغيبان عن مباراة درع المجتمع أمام مانشستر سيتي غدا السبت، حيث يواصل هذا الثنائي التعافي من إصابات.

وأصيب جوتا في فخذه خلال التدريب ولم يحدد كلوب موعدا محتملا للعودة، لكن أليسون، الذي يعاني من إصابة في البطن، سيعود في الوقت المناسب لخوض الجولة الأولى من الموسم الجديد للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كلوب للصحافيين: «تدرب أليسون أكثر من السابق. سيكون جاهزا لفولهام، في السادس من أغسطس (آب)، لكنه لن يشارك في مباراة مطلع الأسبوع. بالنسبة لجوتا سيستغرق الأمر بعض الوقت للأسف».

وأكد كلوب أيضا أنه يضع روبرتو فيرمينو ضمن خططه، حيث يجتذب المهاجم البرازيلي، الذي دخل السنة الأخيرة في عقده، اهتمام العديد من الأندية الأوروبية.

وقال كلوب: «بوبي هو قلب وروح هذا الفريق. لهذا السبب أنا سعيد لأنه يتدرب معنا حتى الآن. بالنسبة لي لا يوجد أي شك في أهميته للفريق».

وقال كلوب إنه حزين لرحيل ساديو ماني بعد انتقاله إلى بايرن ميونيخ، لكنه سعيد لأن المهاجم السنغالي كشف عن نياته في وقت مبكر مما سمح لليفربول بالعثور على بديل مع انضمام داروين نونيز للنادي الشهر الماضي.

وقال كلوب: «فقدنا ساديو الذي كان لاعبا مهما في التشكيلة الأساسية لست سنوات. أبلغنا بأنه يريد تحديا جديدا. أخبرنا بذلك في وقت مبكر بما فيه الكفاية وقبلنا ذلك. كان لدينا الوقت للاستعداد وهذا ما فعلناه».

وخسر ليفربول لقب الدوري لصالح سيتي الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة، وعندما سئل عما إذا كانت كأس درع المجتمع مهمة للفريق قال كلوب إنه سيتعامل معها بجدية شديدة.

وقال المدرب الألماني: «إنها آخر بطولة محلية للكأس لم نفز بها حتى الآن وسنسعى لتحقيق اللقب».



يورغن كلوب (رويترز)


وأضاف مازحا «إذا فزت بها فهي مسابقة مهمة للغاية. ولكن إذا خسرت ستصبح أقل أهمية».

من جانب آخر، أعلن إيفرتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز تعاقده مع دوايت مكنيل من بيرنلي الذي هبط للدرجة الثانية لمدة خمس سنوات.

ولم يكشف النادي عن التفاصيل المالية، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن الجناح الإنجليزي البالغ عمره 22 عاما انضم للفريق المنتمي لمرسيسايد مقابل نحو 20 مليون جنيه إسترليني (24.24 مليون دولار).

وقال مكنيل: «السعادة لا تسعني بهذا الانتقال. حين سمعت برغبة إيفرتون في التعاقد معي كنت أنتظر على أحر من الجمر الانتهاء من الإجراءات سريعا لأني أعرف قدر ومكانة هذا النادي. اللعب تحت قيادة مدرب مثل فرنك لامبارد سيساعدني كثيرا على التطور والتحسن».

ومكنيل ثالث صفقة يبرمها إيفرتون قبل انطلاق الموسم الجديد بعد زميله السابق في بيرنلي جيمس تاركوفسكي وروبن فيناجري.

ويستهل إيفرتون، الذي أفلت من الهبوط في أواخر الموسم الماضي ليحتل المركز 16 مشواره في الدوري في الموسم الجديد على ملعبه أمام تشيلسي في السادس من أغسطس.

من جانب آخر، وعلى صعيد الدوري الإسباني بات مدافع إشبيلية الإسباني، الدولي الفرنسي جول كونديه، في طريقه إلى توقيع عقد لمدة خمس سنوات مع نادي برشلونة، بحسب ما أفادت تقارير صحافية إسبانية.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية، إن «برشلونة وإشبيلية توصلا إلى اتفاق مبدئي بشأن انتقال قلب الدفاع، والشيء الوحيد المفقود هو التوقيع الرسمي».

وأشارت الصحيفة إلى أن قيمة الصفقة ستصل إلى حوالي 50 مليون يورو و10 ملايين مكافأة.

بدورها، عرضت صحيفة «سبورت» الإسبانية على صفحتها الأولى صورة للاعب الفرنسي تحت عنوان «كوندي 2027». وأكدت الصحيفة المدريدية «آس» أن إشبيلية وبرشلونة أتما صفقة انتقال كونديه «بانتظار أن تصبح رسمية».

وبدا أن اتفاقاً وشيكاً حصل بين إشبيلية وتشيلسي الإنجليزي بشأن انتقال اللاعب في نهاية الأسبوع الماضي، إلا أن الصحافة الإسبانية كشفت عن الدور الحاسم لمدرب برشلونة تشافي هيرنانديس في وصول الفرنسي، إضافة إلى رغبة الأخير في الانضمام للفريق الكاتالوني.

ويتعافى كوندي حالياً من جراحة خضع لها إثر إصابة في فخذه الأيسر.

وانضم إلى إشبيلية عام 2019 قادما من بوردو الفرنسي. ونجح مع النادي الأندلسي بإحراز لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في موسم 2019 – 2020، كما مثل منتخب بلاده في 11 مباراة دولية.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو