يونايتد يتعاقد مع الأرجنتيني مارتينيز... ورونالدو يفشل في إيجاد فريق بديل

يونايتد يتعاقد مع الأرجنتيني مارتينيز... ورونالدو يفشل في إيجاد فريق بديل

الخميس - 29 ذو الحجة 1443 هـ - 28 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15948]
مارتينيز لحل الخلل في دفاع يونايتد (أ.ف.ب)

في وقت عزز فيه مانشستر يونايتد الإنجليزي دفاعاته بإتمام التعاقد أمس مع الدولي الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز من أياكس أمستردام الهولندي، مقابل 48.5 مليون إسترليني، ما زال مصير مهاجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الراغب في الرحيل غير معروف رغم فشل الأخير في الحصول على أي عروض من أندية القمة الأوروبية.
ولعب مارتينيز (24 عاماً) الذي تعاقد مع «الشياطين الحمر» حتّى عام 2027 مع خيار التجديد لعام إضافي، في صفوف أياكس منذ عام 2019 وخاض معه 120 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف.
قال مارتينيز، الفائز بلقب الدوري الهولندي مرتين بإشراف مدرب يونايتد الحالي إريك تن هاغ قبل انتقاله أخيراً إلى ملعب «أولد ترافورد»، لموقع يونايتد: «إنه لفخر كبير الانضمام إلى هذا النادي الكبير لكرة القدم. عملت بجد للوصول إلى هذه اللحظة، والآن بعد أن أصبحت هنا، سأدفع نفسي أكثر للأمام. لقد كنت محظوظاً بما يكفي لأن أكون جزءاً من الفرق الناجحة في مسيرتي، وهذا ما أريد الاستمرار فيه في مانشستر يونايتد».
وتابع: «سيكون هناك الكثير من العمل للوصول إلى تلك اللحظة، لكنني أعتقد اعتقاداً راسخاً أنه في ظل هذا المدرب والمشرفين، ومع زملائي الجدد في الفريق، يمكننا القيام بذلك».
من ناحيته، رحّب المدير الرياضي في يونايتد جون مورتو بوصول المدافع الدولي (7 مباريات) المتوج بلقب مسابقة كوبا أميركا مع منتخب بلاده 2021، قائلاً: «ليساندرو لاعب رائع سيجلب المزيد من الجودة والخبرة لتشكيلة إريك (تن هاغ)».
وأضاف: «يسعدنا أنه اختار الانضمام إلى مانشستر يونايتد ونتطلع إلى رؤيته يتطور بشكل أكبر ومساعدة الفريق على تحقيق النجاح الذي نهدف إليه».
وأكد أياكس أنه توصل إلى اتفاق مع يونايتد على رسوم نقل قدرها 48.5 مليون إسترليني (57.37 مليون يورو)، بما في ذلك المتغيرات، حيث من الممكن أن ترتفع قيمة الصفقة إلى 67.37 مليون يورو في صفقة قياسية للاعب قادم من الدوري الهولندي.
وبات مارتينيز الذي بدأ مسيرته مع نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني وانتقل إلى مواطنه ديفينسا إي خوستيسيا، ثالث تعاقدات يونايتد هذا الصيف بعد الظهير الهولندي تيريل مالاسيا وصانع الألعاب الدنماركي كريستيان إريكسن.
على جانب آخر تردد أن رونالدو طلب من إدارة يونايتد الرحيل معارا إلى ناد آخر بالموسم الجديد على أن يوافق على تمديد تعاقده الذي ينتهي الصيف المقبل لعام آخر دون أي شروط، لكن مسؤولي يونايتد أعربوا عن تمسكهم بالمهاجم البرتغالي المخضرم لأن الوقت المتبقي على الموسم لا يساعدهم على البحث عن بديل.
وكان الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني أوليفر كان قد كشف أسباب عدم ضم رونالدو معتبراً أن «فلسفة بايرن مختلفة عن كل ما مثّله اللاعب خلال مسيرته».
وبعد تكهنات حول سعي النادي البافاري لضم أفضل لاعب في العالم خمس مرات والبالغ 37 عاماً راهناً، أماط رئيس البايرن التنفيذي اللثام عن خبايا المناقشات داخل أسوار بطل ألمانيا في الأعوام العشرة الماضية، وقال لصحيفة «بيلد» المحلية الواسعة الانتشار أمس: «ناقشنا الموضوع داخلياً، وإلا لما قمنا بعملنا بشكل صحيح. شخصياً، أعتقد أن كريستيانو رونالدو أحد أعظم اللاعبين الذين عاشوا على هذا الكوكب، لكنه لا يناسب فلسفة البايرن».
وتوصّل البايرن الذي خسر هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لصالح برشلونة الإسباني، إلى خلاصة أنه «برغم التقدير لرونالدو، فإنه لن يتناسب مع فلسفتنا في الوضع الحالي... رونالدو لاعب رائع، لكن فلسفة بايرن ميونيخ مختلفة تماماً عن كل ما مثله هذا اللاعب طوال مسيرته».
وتعاقد بايرن مع النجم السنغالي ساديو ماني من ليفربول الإنجليزي كما ضم المهاجم الفرنسي ماتيس تيل (17 عاماً)، حيث يخطط لتشكيل خط هجوم أكثر مرونة وشبابا لهذا الموسم وعدم الاعتماد على عنصر وحيد في تسجيل الغالبية العظمى من أهداف الفريق.
وتحدثت تقارير إعلامية عن احتمال انضمام هاري كين، مهاجم توتنهام الإنجليزي، إلى بايرن ميونيخ، بعدما أعرب جوليان ناغلسمان، المدير الفني لبايرن، عن تفضيله للمهاجم الإنجليزي على رونالدو.
وكان رونالدو عاد الثلاثاء إلى مقرّ تمارين ناديه يونايتد، لإجراء محادثات مع مدرب الفريق الجديد إريك تن هاغ حيال مستقبله مع «الشياطين الحمر»، بعد أن غاب عن معسكره التدريبي في تايلاند وأستراليا لأسباب عائلية.
ووصل رونالدو إلى مقرّ كارينغتون التدريبي مع وكيل أعماله جورج منديز، وشوهد أسطورة تدريب الفريق السابق السير أليكس فيرغوسون يصل أيضاً إلى المقرّ، فيما أشارت تقارير إلى أنه كان يحضر اجتماع مجلس إدارة عادي مع الرئيس التنفيذي ريتشارد أرنولد. وقال تن هاغ مطلع الشهر الحالي إن رونالدو «ليس للبيع»: «نخطط لرونالدو معنا هذا الموسم، وأتطلع للعب معه».
وبالإضافة إلى بايرن، ارتبط اسم رونالدو بالانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، لكن كلا الناديين خرجا ليعلنا أنه خارج خططهما للموسم الجديد.
وقال رئيس أتلتيكو مدريد إنريكي سيريسو: «قدوم النجم السابق للغريم ريال مدريد مستحيل عملياً. سبق أن قلت هذا الأمر عدة مرات، لا أعرف من اخترع قصة كريستيانو رونالدو، لكن سأخبركم أنه من المستحيل عملياً أن يأتي إلى أتلتيكو مدريد».
وأضاف: «الشائعات هي شائعات ويجب أن تظل شائعات. إذا واصلت تأجيج الشائعات، فستبدو في النهاية كأنها شيء حقيقي، وهي ليس كذلك». وأنهى نجم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي السابق الموسم الماضي كأفضل هداف للفريق برصيد 24 هدفاً. لكن فريقه حلّ في مركز سادس مخيب في الدوري، ما حرمه فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
ويستهل يونايتد مشواره في الدوري في 7 أغسطس (آب) أمام ضيفه برايتون، بعد نهاية مبارياته الإعدادية ضد أتلتيكو مدريد الإسباني في النرويج ورايو فايكانو الإسباني في «أولد ترافورد».


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو