هانز يواخيم: لن نترك اللقب في متناول البايرن هذا الموسم

هانز يواخيم: لن نترك اللقب في متناول البايرن هذا الموسم

قال إن الأداء الشجاع سلاحهم لمنافسة العملاق البافاري
السبت - 24 ذو الحجة 1443 هـ - 23 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15943]
من تدريبات دورتموند استعداداً للموسم الألماني الجديد (د.ب.أ)

بينما يعد فريق بايرن ميونيخ المرشح الأبرز للتتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، تعهد هانز يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لفريق بوروسيا دورتموند، بأن يحاول النادي أيضاً المنافسة بكل قوة على اللقب.

وقال فاتزكه في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية في معسكر الفريق الإعدادي للموسم الجديد المقام حالياً في سويسرا، إن بايرن، حامل اللقب في آخر عشرة مواسم، لم يخسر أي جودة ببيع روبرت ليفاندوفسكي، لأنهم تمكنوا من التعاقد مع المهاجم ساديو ماني والمدافع ماتياس دي ليخت كجزء من الـ120 مليون يورو (122 مليون دولار) التي أنفقها النادي.

وقال فاتزكه: «بايرن ميونيخ هو المرشح الأول لنيل اللقب بهذه التعاقدات».

وأضاف: «يجب أن تكون قادراً على القيام بما فعله بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات حتى الآن. ولكن هذا ليس شيئاً جديداً. هذا لن يقلب القوة المالية في البوندسليغا رأساً على عقب، ولكنه سوف يعززها أكثر».

وتابع: «لايبزيغ، ليفركوزن، وبالطبع نحن، كلنا نود أن نرى ألا يصبح بايرن بطلاً للبوندسليغا».



هانز يواخيم (د.ب.أ)


وأكد: «في نقطة ما خلال الموسم يجب أن تكون لدينا الجودة، والشجاعة، والحظ لنضرب مرة أخرى. عندئذ، سوف يظل يتعين على بايرن ميونيخ مساعدتنا أو لايبزيغ أو ليفركوزن أو أي فريق كان. ولكن بعد ذلك سوف يحدث في مرحلة ما أن يصبح نادٍ آخر بطلاً».

وكانت آخر مرة توج فيها دورتموند باللقب في 2011 و2012 ويأمل في المنافسة مرة أخرى بعدما احتل المركز الثاني في الموسم الماضي.

وأبرم د دورتموند أيضاً صفقات كبيرة مع لاعبين مثل نيكو شلوتربيك ونيكلاس شوله وكريم أديمي، ولكن فاتزكه قال إنهم أنفقوا فقط 15 مليون يورو أكثر مما تحصل عليه النادي جراء بيع إيرلينغ هالاند لمانشستر سيتي.

كما تعاقد دورتموند مع المهاجم سيبستيان هالر، الذي أظهرت الفحوصات إصابته بورم في الخصية، وقال فاتزكه إن بداية الموسم قد تكون صعبة بعض الشيء، ولكن يجب التعامل معها على أنها تحدٍ للفريق.

وتابع فاتزكه أنه يعلق آمالاً كبيرة على إدين ترزيتش، المدير الفني الحالي للفريق الذي سبق ودرب الفريق بشكل مؤقت في موسم 2020 - 2021، وتوج معه وقتها بلقب كأس ألمانيا.

وأوضح فاتزكه: «ما يجعلني أشعر بالتفاؤل هي مؤهلاته الاحترافية الكبيرة. فوق كل هذا، خبرته الكبيرة كمدير فني وكعضو في بوروسيا دورتموند. إدين يعلم كل التفاصيل الخاصة بالنادي».

من جانب آخر، أعلن نادي أياكس أمستردام، حامل لقب الدوري الهولندي الممتاز، عودة المهاجم الشاب بريان بروبي قادماً من صفوف لايبزيغ الألماني.

وانتقل بروبي إلى لايبزيغ في صفقة انتقال حر قبل بداية موسم 2021 - 2022، لكنه شارك في مباراة واحدة فقط منذ البداية و8 مباريات كبديل، في فترة احترافية غير موفقة.

وعاد بروبي إلى أياكس، حيث تخرج من قطاعات الناشئين بالنادي، على سبيل الإعارة في يناير (كانون الثاني) الماضي، وسجل سبعة أهداف خلال 13 مباراة ليسهم في تتويج الفريق بلقب الدوري.

وتردد أن إيريك تن هاغ المدرب السابق لأياكس والحالي لمانشستر يونايتد، أراد ضم بروبي إلى أولد ترافورد، لكن أياكس سارع بالتعاقد معه نظراً لحاجته إلى مهاجم عقب بيع سيباستيان هالر إلى بوروسيا دورتموند.

وتوصل أياكس إلى اتفاق مع لايبزيغ لضم بروبي مقابل 16.35 مليون يورو (16.7 مليون دولار)، وقد تصل قيمة الصفقة إلى 19.35 مليون يورو. ووافق بروبي على الانضمام لصفوف أياكس أمستردام بعقد يمتد لخمسة أعوام.


المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

فيديو