محمد نور: أركز على الأعمال الرومانسية في الفترة الحالية

يعود الفنان المصري محمد نور للدراما السينمائية بعد فترة غياب دامت ما يقرب من 10 سنوات من تقديمه فيلم «جيم أوفر» مع الفنانتين يسرا ومي عز الدين، بفيلم جديد بعنوان «الحب بتفاصيله» من المقرر أن يطرح مع نهاية شهر يوليو (تموز) الجاري. نور في حديثه مع «الشرق الأوسط» كشف تفاصيل ألبومه الجديد الذي سيطرح بعنوان «الحب» وسر تأجيل فيلم فريق «واما».
في البداية، تحدث محمد نور عن سبب موافقته على بطولة فيلم «الحب بتفاصيله»، قائلاً: «فكرة العمل أحببتها للغاية حينما عرضها علي صديقي المنتج هيثم إبراهيم، وقررت على الفور العمل عليها، الفيلم كان يفترض أن يصور منذ عامين، ولكن بسبب جائحة كورونا تأخر استكمال تصويره حتى اتفقنا على أن يخرج للنور هذا العام، ومن بين أبرز الأمور التي جعلتني متحمساً للفيلم، كمية الأغنيات التي سنقدمها في العمل، فأنا كنت أريد أن تكون أعمالي السينمائية مليئة بالأغنيات، وهذا الفيلم سيتضمن 6 أغنيات أقدمها بكل الأشكال والألوان الموسيقية المختلفة، وهنا لا بد من أن أقدم شكراً خاصاً لكل من ساعدني لخروج الفيلم للنور بداية من المخرج محمد حمدي، وباقي أبطال العمل أمثال ملك قورة والفنان الكبير علاء مرسي والفنان مصطفى أبو سريع».
ونفى نور تخوفه من فكرة البطولة المطلقة نظراً لكون العمل يأتي بعد فترة غياب طويلة عن أول أعماله السينمائية التي قدمها عام 2012 مع الفنانة يسرا ومي عز الدين في فيلم «جيم أوفر»: «لست متخوفاً على الإطلاق، فأنا كنت أنتظر البطولة المطلقة منذ فترة طويلة، وأحببت أن تكون أولى بطولاتي المطلقة في فيلم (الحب بتفاصيله) الذي يقدمني كممثل رومانسي وكوميدي وأيضاً كمطرب».
وأشار نور إلى أن مرحلة تقديم أعمال الأكشن والرعب لم تأتِ بعد: «أحب بكل تأكيد تقديم نوعية أفلام الأكشن والرعب في مسيرتي الفنية، لكنني أؤجل اقتحام هذا النوع من الفن، وأركز حالياً على نوعية الأفلام الرومانسية والكوميدية».
وكشف عضو فريق «واما» الغنائي أن الفيلم تم تصويره بين مصر والبحرين مجسداً فيه شخصية شاب ثري يقع في حب فتاة بسيطة: «قصة الفيلم باختصار تدور حول شاب ثري كان يعيش في دولة البحرين، وبسبب ظروف ما حدثت لأسرته قرر العودة لمصر، ويعيش في منطقة بسيطة ويحب فتاة في مستوى متوسط، وتدور بينهم قصة حب رومانسية في إطار من الكوميديا يشارك فيه والدها الفنان علاء مرسي والفنان مصطفى أبو سريع».
وأشار محمد نور إلى أن الفنان مصطفى قمر سيكون مفاجأة فيلمه الجديد: «الفنان مصطفى قمر سيكون مفاجأة الفيلم، حيث سيظهر بشخصيته الحقيقية في نهاية العمل، حيث يجسد شخصية المطرب الذي يحيي الفرح، وسنقدم خلال الفيلم أغنية سوياً بعنوان (شفت القمر) هي من كلمات الشاعر أحمد علاء الدين، ومن ألحاني وتوزيع محمد شفيق».
وعن خروج الفيلم من العرض خلال أيام عيد الأضحى المبارك، أوضح بطل فيلم «الحب بتفاصيله» أن عمليات المونتاج هي السبب الرئيسي وراء خروجه، «كنا نأمل أن يعرض الفيلم في عيد الأضحى، ولكن بسبب عدم الانتهاء من عمليات المونتاج، ورؤيتنا في أهمية أن يخرج مونتاج المشاهد في أفضل صورة ممكنة، قررنا طرح العمل في دور العرض مع نهاية الشهر الجاري، لكي يتقبله الجمهور بالشكل الذي يليق به».
وشدد نور على طرح أغنيات ألبومه الجديد بالتوازي مع عرض فيلمه الجديد في دور العرض: «ألبومي الجديد سيحمل عنوان (الحب) وسيتضمن 8 أغنيات، طرحنا الأولى منها للترويج للفيلم بعنوان (سداح مداح) وهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع إسلام ساسو، كل أسبوع مع وقت طرح الفيلم في دور العرض سيتم طرح أغنية، والألبوم من إنتاج شركة (كيو ميوزيك) وأتعاون في الأغنيات مع نخبة من الشعراء والملحنين أمثال أحمد علاء ومحمد شفيق».
ويرى نور أن الموزع إسلام ساسو، واحد من أهم صناع موسيقى المهرجانات في مصر: «إسلام ساسو فنان مجتهد وله رؤيته الموسيقية الجيدة، ربما تم حصره في منطقة المهرجانات لأنها هي الشكل الرائج حاليا في مصر والعالم العربي، ولكن حينما يعمل في أغنيات أخرى ستجد له بصمة موسيقية واضحة، وهو ما حدث في أغنيتي السابقة التي قدمتها معه ومع عزيز الشافعي بعنوان (جاني في ملعبي)».
وأشار نور إلى أنه يتعاون مع إسلام ساسو في أغنية تتشابه مع نوعية أغنيات المهرجانات، من المقرر طرحها ضمن أغنيات فيلم (الحب بتفاصيله) حيث إنها تشرح أحد المشاهد الخاصة بافتتاح صالة ألعاب رياضية في العمل مع الفنان علاء مرسي.
وكشف الفنان المصري أن فيلم فريق «واما» الذي نشر عنه كثيرا خلال الفترات الماضية ما زال قيد التحضير، مشيراً إلى أن سبب توقفه هو انشغال فريق العمل بأعمال فنية أخرى: «الفيلم ما زال تحت التحضير والدراسة، وهو من تأليف حازم الحديدي وإخراج عمرو عرفة، والفيلم مكتوب بعناية وبصورة جيدة، ولكن انشغال كل شخص منا في أعماله الفنية أجلت العمل».