«جنرال إلكتريك» العالمية تكشف عن شركاتها الفرعية في 3 قطاعات

«جنرال إلكتريك» العالمية تكشف عن شركاتها الفرعية في 3 قطاعات

تضم الرعاية الصحية والطاقة والطيران
الاثنين - 19 ذو الحجة 1443 هـ - 18 يوليو 2022 مـ
ستركز الشركات الثلاث المنبثقة عن «جنرال إلكتريك» على قطاعات النمو الرئيسية (الشرق الأوسط)

كشفت شركة «جنرال إلكتريك» العالمية عن الشركات الجديدة الثلاث المنبثقة عنها والتي ستركز على قطاعات النمو الرئيسية، والمتمثلة في الرعاية الصحية والطاقة والطيران.
وقالت الشركة العالمية إن وحدة أعمالها المخصصة لقطاع الرعاية الصحية ستحمل اسم «جي اي هيلث كير»، في حين ستشكل وحدة قطاع الطاقة والتي تضم الطاقة المتجددة والطاقة والتقنيات الرقمية وخدمات الطاقة المالية شركة واحدة تحمل اسم «جي اي فيرنوفا»، كما ستكون «جي اي ايروسبيس» الشركة المتخصصة في قطاع الطيران، حيث ستواصل جميع الشركات الجديدة مزاولة أعمالها بناءً على إرث علامة «جي اي» العالمية وقيمتها المقدرة بنحو 20 مليار دولار.
وإضافة لذلك، أعلنت «جي اي» أنه عقب استكمال العملية المخطط لها، سيتم إدراج أسهم «جي اي هيلث كير» في بورصة ناسداك، وبهذه الخطوة، ستستفيد من مكانة البورصة وسجلها الحافل كسوق للشركات العامة المبتكرة المدعومة بالتكنولوجيا، لا سيما في قطاع الرعاية الصحية وفقاً للشركة العالمية.
وقال لورانس كولب، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في «جي اي» الرئيس التنفيذي لـ«جي اي ايروسبيس»: «نشهد اليوم تحقيق إنجاز رئيسي ضمن خطة (جي اي) لتأسيس ثلاث شركات مستقلة ومستقبلية لتكون أكثر تركيزاً على قطاعات النمو الرئيسية»، مضيفاً: «بناءً على قيمة علامة (جي اي) العالمية المقدرة بمليارات الدولارات، نستفيد من ميزة تنافسية قوية في أسواقنا النهائية، الأمر الذي يسمح لأعمالنا بمواصلة تحقيق النجاح والإنجاز في المستقبل».
وتبع بالقول: «باعتبار هذه الشركات تقوم على أسس الابتكار والمرونة، ستواصل العلامات التجارية الثلاث الجديدة العمل وفق منهجيتنا الراسخة وإرثنا العريق لبناء عالم أفضل لعملائنا، وستلتزم بنقاط القوة البارزة والقيم العالية التي لطالما تمتعت بها (جي اي)».
وتعتزم «جي اي» إجراء العملية المخطط لها والمعفاة من الضرائب والتي تقود لنشوء شركة جي اي هيلث كير في عام 2023، لتكون بمثابة شركة مستقلة تدفع عجلة الابتكار في الرعاية الصحية الدقيقة وترتقي بالنتائج العلاجية للمرضى وتعالج التحديات السريرية الرئيسية والمشاكل الصحية التي تواجه المرضى.
وفي مطلع عام 2024، تخطط جنرال إلكتريك لتأسيس شركة مستقبلية أخرى في عملية معفاة من الضرائب لإطلاق شركة جي اي فيرنوفا التي ستضم وحدات أعمال الطاقة لدى جنرال إلكتريك، وستركز على تسريع وتيرة الوصول إلى منظومة أكثر مستدامة في قطاع الطاقة.
وبعد عملية تأسيس الشركتين المذكورتين، ستكون «جي اي» شركة متخصصة في قطاع الطيران تحت اسم جديد وهو «جي اي ايروسبيس»، والتي ستواصل الشركة دعم القطاع ودفع عجلة انتعاشه مع استشراف مستقبل الطيران.
من جانبها قالت ليندا بوف مديرة التسويق في «جي اي»: «خلال الأشهر الستة الماضية، حرصنا على نشر رسائل واضحة لتوعية العملاء بالقيمة الحقيقية لعلامتنا والمعاني التي تحملها الشركات المنبثقة عنها مستقبلاً. وبناءً على بيانات وتحليلات آلاف من الحوارات البناءة».
وذكرت الشركة العالمية أنه من خلال تأسيس الشركات الثلاث الجديدة، ستتمكن كل منها من تعزيز تركيزها على قطاعات أعمالها، وستستفيد من توزيع مدروس لرأس المال، كما ستتمتع بمرونة استراتيجية عالية لدفع عجلة النمو مستقبلاً وخلق قيمة طويلة الأجل ضمن مجالات أعمالها.


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات اقتصاد الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو