غالتييه يحذر نجوم سان جيرمان ويعد الجماهير بتحقيق اللقب القاري المنشود

غالتييه يحذر نجوم سان جيرمان ويعد الجماهير بتحقيق اللقب القاري المنشود

الخميس - 7 ذو الحجة 1443 هـ - 07 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15927]
غالتييه مدرب سان جيرمان الجديد (أ.ب)

وعد كريستوف غالتييه، المدرب الجديد لفريق سان جيرمان، جماهير الفريق الباريسي بالعمل على تحقيق الهدف المنشود لهم وللإدارة بالتتويج بدوري أبطال أوروبا.
وأعلن باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، التعاقد رسمياً مع غالتييه، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الثلاثاء، في سعيه لإحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
وبات غالتييه (55 عاماً) الذي تخلى عن تدريب نيس في نهاية يونيو (حزيران)، بعد أن قاد ليل إلى لقب الدوري في 2021، سابع مدرب في نادي العاصمة منذ انتقال ملكيته إلى شركة قطر للاستثمارات الرياضية عام 2011. وكان سان جيرمان قد أقال مديره الرياضي البرازيلي ليوناردو وتعيين المستشار الرياضي البرتغالي لويس كامبوس بدلاً منه في بداية عملية تجديد.
ويدرك غالتييه أنه مقبل على مهمة صعبة في فريق مفعم بالنجوم وتتطلب صفات خاصة للسيطرة على كبار مشاهير، لذلك علق محذراً: «لا يوجد أي لاعب فوق الفريق وموقعه، لن أتردد في وضع جانباً لاعبين لا ينصاعون للأوامر، نريد العمل على أن يكون الفريق متحداً ومصمماً ليخوض أفضل موسم. وفي حال خرج لاعبون عن هذا الإطار فسيتم إهمالهم».
وأكد أنه منذ فتح إدارة سان جيرمان المفاوضات معه قبل أسابيع عدة وهو يكرس كل الوقت لدراسة خطط المستقبل، وضمان أن يخوض النادي موسماً رائعاً. وأضاف: «لقد أعددت لذلك. وقلت لنفسي إذا قبلت هذه المسؤوليات، فلا بد أن أكون قادراً على ذلك».
وعندما سُئل عن الشائعات التي تتحدث عن إمكانية رحيل البرازيلي نيمار (30 عاماً) الذي تعاقد مع سان جيرمان في عام 2017 مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، قال: «بالطبع أود أن يبقى نيمار، لأنه عندما تملك لاعبين من العيار العالمي من الأفضل أن يكونوا في صفك بدلاً من مواجهتك».


فرنسا كرة القدم فرنسا

اختيارات المحرر

فيديو