الرياض ترفع كفاءة الحركة التشغيلية في مطارها الدولي

الرياض ترفع كفاءة الحركة التشغيلية في مطارها الدولي

الثلاثاء - 5 ذو الحجة 1443 هـ - 05 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15925]
عبد العزيز الدعليج رئيس هيئة الطيران المدني وعدد من ممثلي شركة «مطارات الرياض» خلال تدشين مركز العمليات الجديد (الشرق الأوسط)

قالت شركة «مطارات الرياض»، إنها دشنت مركز تحكم للعمليات بمطار الملك خالد الدولي؛ في خطوة تهدف لرفع مستويات الكفاءة والاستدامة؛ مما ينعكس بدوره على تعزيز تجربة المسافرين عبر مطار العاصمة السعودية، في خطوة تأتي ضمن إطار رفع مستوى التكامل بين القطاعات كافة والمشاركة الفورية للمعلومات واتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر فاعلية لتعزيز انسيابية الحركة التشغيلية.
وقال المهندس محمد المغلوث، الرئيس التنفيذي لـ«مطارات الرياض»، إن مركز الجديد سيمكن الشركة من التحكم الكامل بجميع عملياتها التشغيلية في مختلف مرافقها، ويسمح باتخاذ تدابير استباقية قائمة على البيانات؛ ما يسهم في تحسين عمليات التخطيط.
وأوضحت «مطارات الرياض» خلال حفل التدشين الذي حضره عبد العزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، والدكتور غازي الراوي، رئيس مجلس المديرين لـ«مطارات الرياض»، أن المركز يقوم بإدارة ما يقرب من 700 رحلة يومياً للمسافرين والشحن الجوي والطيران الخاص، ويهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأكثر من 30 مليون مسافر سنوياً.
وأضافت «سيجمع المركز كل الإدارات التشغيلية والأمنية من مختلف الجهات العاملة في مكان واحد لضمان رفع مستوى التكامل بين القطاعات كافة والمشاركة الفورية للمعلومات واتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر فاعلية لتعزيز انسيابية الحركة التشغيلية»، مشيرة إلى أن المركز يضم أكثر من 25 جهة تشغيلية وأمنية وخدمية، كما يحتوي على أحدث الأنظمة التشغيلية المتعلقة بإدارة الموارد ومراقبة التشغيل ومؤشرات الأداء لإدارة المطار على مدار الساعة.
إلى ذلك، تنوي «طيران ناس» - الناقل الجوي السعودي - إطلاق أولى رحلاته المباشرة بين محافظة العلا والعاصمة المصرية (القاهرة) اعتباراً من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل. وسيربط «طيران ناس» بين الوجهتين عبر رحلتين مباشرتين أسبوعياً، يومي السبت والخميس من مطار العلا الدولي إلى مطار القاهرة الدولي ذهاباً وإياباً.


السعودية الاقتصاد السعودي

اختيارات المحرر

فيديو