قرعة مونديال {اليد}: صعبة على الأخضر... متوازنة لقطر

قرعة مونديال {اليد}: صعبة على الأخضر... متوازنة لقطر

المنتخب السعودي وقع إلى جانب فرنسا وبولندا المستضيفة
الأحد - 3 ذو الحجة 1443 هـ - 03 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15923]
المنتخب السعودي لليد يأمل في تقديم مستوى مشرف رغم صعوبة المهمة (الاتحاد السعودي لكرة اليد)

أوقعت قرعة بطولة العالم لكرة اليد 2023 السعودية في مجموعة صعبة مع فرنسا وبولندا صاحبة الضيافة، بينما جاءت متوازنة لقطر وبطل أفريقيا.

وتقام بطولة العالم في الفترة من 11 وحتى 29 يناير (كانون الثاني)، في بولندا والسويد بمشاركة 32 منتخباً لأول مرة.

وتلعب السعودية صاحبة برونزية بطولة آسيا مع سلوفينيا في المجموعة الثانية أيضاً، حيث ستواجهها في المباراة الأولى في 12 يناير.

ولأول مرة كان بطل أفريقيا في التصنيف الأول، حيث سيلعب المنتخب الفائز بلقب البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 إلى 18 يوليو (تموز) الحالي في المجموعة السابعة.

وتضم المجموعة السابعة المنتخب المتوج ببطولة أفريقيا، بالإضافة إلى كرواتيا وصاحب برونزية بطولة أفريقيا والولايات المتحدة التي تشارك في النهائيات لأول مرة منذ 2001 بعد تتويجها ببطولة أميركا الشمالية على حساب غرينلاند نهاية الشهر الماضي.

وجاءت القرعة متوازنة لقطر بطلة آسيا، حيث تلعب في المجموعة الخامسة بجانب ألمانيا وصربيا وصاحب المركز الخامس في بطولة أفريقيا.

وتملك البحرين، وصيفة بطلة آسيا، فرصة كبيرة في بلوغ الدور الثاني، حيث تلعب في المجموعة الثامنة مع الدنمارك بطلة العالم وبلجيكا، التي تشارك في النهائيات للمرة الأولى على الإطلاق، وصاحب المركز الرابع في بطولة أفريقيا.

وجاءت القرعة سهلة للغاية لإسبانيا، حيث تلعب مع الجبل الأسود وتشيلي وإيران في المجموعة الأولى.



من مراسم قرعة مونديال كرة اليد أمس (إ.ب.أ)


وتلعب السويد وصيفة بطلة العالم في المجموعة الثالثة مع البرازيل وأوروغواي وصاحب المركز الثاني في بطولة أفريقيا.

وأوقعت القرعة آيسلندا والبرتغال والمجر وكوريا الجنوبية في المجموعة الرابعة، فيما تلعب النرويج ومقدونيا الشمالية والأرجنتين وهولندا في المجموعة السادسة.

يذكر أن المنتخب السعودي لكرة اليد يعد من أكثر المنتخبات الخليجية تأهلاً للمونديال، كما أنه حقق كثيراً من الإنجازات منها المركز الثاني في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الأولى لكرة اليد في مكة المكرمة والمركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب العربية في مصر عام 2007م، وتحقيق كأس الخليج الأولى لكرة اليد عام 2007م.

كما فاز المنتخب السعودي لكرة اليد بالمركز الأول في بطولة آسيا لكرة اليد التي أقيمت في ديسمبر (كانون الأول) عام 1996م بمدينة بانكوك في تايلاند، وحقق المركز الثاني في تصفيات غرب آسيا عام 1997م، والمركز الأول في التصفيات الآسيوية عام 1999م، والمركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الخليجية (الأولمبياد الخليجي) في البحرين عام 2011م.

وحقق الأخضر المركز الثالث والميدالية البرونزية وتأهل لكأس العالم في آسيا 2008 في إيران بعدما فاز على إيران في عقر دارها وأخرجها وتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة.

كما حقق منتخب المملكة كأس العرب الثانية بالقارة الآسيوية عام 1999م. وفي عام 1998، أحرز المركز الأول في البطولة العربية المدرسية الثانية عشرة في المغرب، والمركز الثالث في بطولة آسيا المؤهلة للكأس التي أقيمت بإيران عام 2003 وتأهل من خلالها إلى كأس العالم.



الأخضر وقع في المجموعة الصعبة إلى جانب فرنسا (الاتحاد السعودي لكرة اليد)

 


السعودية رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو