توتنهام يدعم هجومه بالبرازيلي ريشارليسون... ويوفنتوس يستغني عن موراتا وديبالا

توتنهام يدعم هجومه بالبرازيلي ريشارليسون... ويوفنتوس يستغني عن موراتا وديبالا

بايرن ميونيخ يرفض عرض برشلونة الجديد لضم ليفاندوفسكي
الجمعة - 1 ذو الحجة 1443 هـ - 01 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15921]
ريشارليسون من إيفرتون إلى توتنهام لتعزيز القوة الهجومية (رويترز) - ديبالا وموراتا خرجا من حسابات يوفنتوس (إ.ب.أ)

في وقت رفض فيه بايرن ميونيخ الألماني العرض الجديد المقدم من نادي برشلونة الإسباني للحصول على خدمات الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، دعم فريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم ترسانته الهجومية بالتعاقد مع مهاجم إيفرتون البرازيلي ريشارليسون في صفقة قد تصل قيمتها إلى 60 مليون جنيه إسترليني (73 مليون دولار).

وأشار موقع «ذي أثلتيك» إلى أن توتنهام أتم الاتفاق مع إيفرتون على دفع مبلغ مبدئي قدره 50 مليون جنيه إسترليني، إضافة إلى 10 ملايين كمكافآت، لأجل الحصول على المهاجم البرازيلي، ليتفوق بذلك على منافسيه آرسنال وتشيلسي في الحصول على خدمات ريشارليسون.

وانضم ريشارليسون (25 عاماً) إلى إيفرتون قادماً من واتفورد في عام 2018 مقابل 50 مليوناً. وسجل «راقص السامبا» 53 هدفاً في 152 مباراة لصالح إيفرتون، منها 6 أهداف في المباريات التسع الأخيرة في الموسم الماضي، ليسهم في بقاء الفريق بين النخبة في «البريميرليغ»، بعد مشوار صعب كان فيه مهدداً بالهبوط حتى المرحلة قبل الأخيرة.

ونقلت محطتا «بي بي سي» و«سكاي سبورتس» أن إيفرتون وافق على السماح لريشارليسون بالخضوع للفحص الطبي في توتنهام، أمس (الخميس)، من أجل حسم الصفقة قبل نهاية الشهر، حيث الموعد النهائي لوضع الموازنة المالية للسنة المنتهية في 30 يونيو (حزيران).

وتكبّد إيفرتون خسائر بقيمة 372 مليون جنيه إسترليني على مدار السنوات الثلاث الماضية.

وتنص قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز على أن خسائر الأندية يمكن أن تبلغ 105 ملايين جنيه إسترليني على مدى ثلاث سنوات، قبل أن يتم تخفيف القيود بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويلبي الانتقال إلى توتنهام رغبة ريشارليسون في المشاركة بمسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه سيواجه منافسة قوية لفرض نفسه أساسياً واللعب بانتظام في ظل وجود الثنائي الهجومي هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونغ - مين.

وتعاقد توتنهام الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي خلال سوق الانتقالات الحالية مع الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش بصفقة حرة من إنتر الإيطالي والحارس فرايز فورستر من ساوثهامبتون ولاعب الوسط المالي إيف بيسوما من برايتون. وفي ألمانيا كشفت تقارير إعلامية عن رفض بايرن ميونيخ العرض الجديد المقدم من نادي برشلونة للحصول على خدمات نجم هجوم النادي البافاري روبرت ليفاندوفسكي.

ويُعْتَقَد أن برشلونة عرض على بايرن دفع 40 مليون يورو، بالإضافة إلى خمسة ملايين يورو مكافآت للاعب البولندي الدولي. وكتبت صحيفة «بيلد» الألمانية على موقعها، أمس، من دون أن تفصح عن مصدرها، أن بايرن رفض هذا العرض.

ولم تصدر ردود رسمية بعد على ما أوردته الصحيفة في تقريرها. وكانت صحيفة «سبورت» الإسبانية ذكرت أن العرض الأخير المقدم من برشلونة هو العرض النهائي للحصول على خدمات اللاعب الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم، وقالت إن النادي الكتالوني يأمل في دفع المفاوضات مع بايرن قدما والتوصل إلى اتفاق خلال الأسبوع المقبل.

وعلى هامش مؤتمر المستقبل «نويلاند - الأرض الجديدة» في مدينة آخن الألمانية، كان الرئيس الشرفي لبايرن أولي هونيس قد صرح قائلاً: «لا أعرف شيئاً عن وجود عرض جديد، لكن وفقاً للوضع في بايرن ولما سمعته في العديد من المحادثات، فإن برشلونة بمقدوره أن يوفّر على نفسه تقديم عرض جديد، نحن لن نترك أفضل هداف في أوروبا». وأضاف هونيس (70 عاماً): «أنا لا أتخذ القرارات الخاصة بكرة القدم، لكن تصريحات مسؤولي البايرن كانت واضحة، فقد قالوا إن على روبرت أن يتم عقده في ميونيخ، ولا أستطيع أن أتصور وجود مبلغ ما يجعلنا نضعف أمامه».

وفي إيطاليا، تقرر انفصال نادي يوفنتوس عن مهاجمه الإسباني الدولي ألفارو موراتا، أمس، مع نهاية فترة إعارته التي امتدت لسنتين، علماً بأنه مرتبط بعقد رسمي مع أتلتيكو مدريد حتى 30 يونيو 2023.

وقال موراتا (29 عاماً) عبر حسابه على «إنستغرام»: «لطالما دافعت عن ألوان هذا القميص بكل قوتي وسأبقى دائماً مشجعاً ليوفنتوس»... من دون أن يحدد وجهته المستقبلية، هل سيواصل مع أتلتيكو أو سينضم لفريق جديد.

بدوره، أكد يوفنتوس نهاية مشوار موراتا معه بقوله: «لقد انتهت مغامرة ألفارو موراتا. سيبقى هدفه الأخير والرائع، ذلك الذي سجله في مرمى لاتسيو (2 - 2) في 16 مايو (أيار) الماضي خلال آخر ظهور له بقميص يوفنتوس عالقاً في الأذهان». وسبق لموراتا أن لعب في صفوف يوفنتوس أيضاً بين عامي 2014 و2016.

وتُوج موراتا في صفوف السيدة العجوز بلقب الدوري الإيطالي مرتين عامي 2015 و2016 وبكأس إيطاليا ثلاث مرات أعوام 2015 و2016 و2021.

وكان مهاجم ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي سابقاً عاد إلى يوفنتوس في سبتمبر (أيلول) عام 2020 على سبيل الإعارة لمدة موسمين.

وكان يوفنتوس أعلن، أمس، رسمياً أيضاً رحيل مهاجمه الأرجنتيني باولو ديبالا المرشح للانتقال إلى صفوف إنتر، بالإضافة إلى فيديريكو برنانرديسكي.

من جهته، أكد مدافع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا السابق جورجو كيلليني أنه يتطلع للعب في صفوف فريقه الجديد لوس أنجليس إف سي الأميركي، معتبراً إياه أنه «النادي المثالي لي».

وقال كيلليني لدى تقديمه رسمياً خلال مؤتمر صحافي: «أنا متأكد أن هذا النادي هو مثالي بالنسبة لي».

ولم يفز لوس أنجليس إف سي بأي لقب منذ انضمامه إلى الدوري الأميركي عام 2018، لكنه يتصدر الترتيب العام حالياً برصيد 33 نقطة من 16 مباراة.

وأضاف المدافع المخضرم (37 عاما): «تكلمت مع أندريا بيرلو وأليساندرو نيستا وكلاهما تحدث بشكل إيجابي عن الدوري الأميركي. بطبيعة الحال، ثمة فوارق عدة بين الدوري الأميركي ونظيره الإيطالي».

وتابع: «هذا النادي مثالي بالنسبة لي لأنه يضم العديد من اللاعبين الشبان الذين يستطيعون مساعدتي. لا أتمتع حالياً بالقدرات الجسدية التي كنت أتمتع بها قبل 10 سنوات، لكني أستطيع تقديم الكثير لزملائي. يتعين علينا خلق مزيج من الشباب والخبرة في هذا الفريق لكي نصنع مجموعة تستطيع إحراز الألقاب».

وكان لوس أنجليس ضم في الأيام الأخيرة الويلزي المخضرم غاريث بيل، الذي انتهى عقده مع ريال مدريد الإسباني بعد مسيرة مظفرة في صفوفه.

ورحل كيلليني عن يوفنتوس بعد 18 عاماً أمضاها في صفوف السيدة العجوز، نجح خلالها في إحراز لقب بطل الدوري الإيطالي 9 مرات وكأس إيطاليا أربع مرات، وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين. واعتزل اللعب دولياً في مطلع الشهر الحالي، بعد أن دافع عن ألوان المنتخب الإيطالي في 117 مباراة، وتوج في صفوفه بطلاً لأوروبا الصيف الماضي.


أوروبا كرة القدم الأوربية

اختيارات المحرر

فيديو