اجتماع وزاري عربي في بيروت السبت المقبل

اجتماع وزاري عربي في بيروت السبت المقبل

الخميس - 30 ذو القعدة 1443 هـ - 30 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15920]

يستضيف لبنان السبت المقبل اجتماعاً تشاورياً دورياً لوزراء خارجية جامعة الدول العربية. وكان لبنان تسلم الرئاسة الدورية لمجلس الجامعة في دورته الراهنة. وبعد أن عُقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب برئاسة لبنان في القاهرة في مارس (آذار) الماضي، يعقد الاجتماع التشاوري في بيروت، وهو اجتماع تقليدي تدعو إليه الدولة المضيفة.
وقالت مصادر دبلوماسية لبنانية لـ«الشرق الأوسط» إنه لن يكون هناك جدول أعمال، وبالتالي لن يصدر في ختام هذا الاجتماع أي محضر أو مقرّرات. إنما سيقتصر الأمر على مداخلات للوزراء أو ممثليهم المشاركين (من 5 دقائق : 15 دقيقة) على أن يتم النقاش بالمواضيع التي ستطرح.
وأوضح المصدر أن كل الدول العربية ستشارك، إما على مستوى الوزراء أو سفرائها في لبنان، إضافة إلى حضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.
وكشفت المصادر أن العناوين التي سيثيرها لبنان ستتمحور حول موضوع النازحين والأمن الغذائي، إلى جانب مواضيع أخرى ولكن من دون التطرق إلى أي مواضيع خلافية «فالرئاسة لا تثير أي مواضيع خلافية»، مع العلم أن هذا الاجتماع غير مخصص للبنان فقط.
ومن المتوقع أن يصل أبو الغيط إلى بيروت غداً الجمعة ويلتقي الرئيس ميشال عون يوم السبت، إضافة إلى الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي.


لبنان اخبار العالم العربي

اختيارات المحرر

فيديو