خادم الحرمين يوجّه بخدمة الحجاج على أكمل وجه

خادم الحرمين يوجّه بخدمة الحجاج على أكمل وجه

أمير مكة لـ«الشرق الأوسط»: أصدرنا مليون بطاقة ممغنطة لضيوف الرحمن
الأربعاء - 29 ذو القعدة 1443 هـ - 29 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15919]
خادم الحرمين الشريفين مترئساً جلسة مجلس الوزراء (واس)

وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، جميع قطاعات الدولة المعنية بموسم الحج، بخدمة ضيوف الرحمن على أكمل وجه، وفق الخطط التنظيمية والتشغيلية لحج 1443هـ، التي تعد الأكبر بعد جائحة كورونا، مشدداً على بذل كل ما من شأنه التيسير على الحجاج ليؤدوا عباداتهم ونسكهم بروحانية وطمأنينة.

وتأتي توجيهات الملك سلمان ضمن الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر أمس (الثلاثاء)، في جدة برئاسته، في وقت شدد فيه خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، بأن هناك دوافع سياسية لمن يشكك في الدور السعودي لخدمة ضيوف الرحمن، «رغم يقينهم بالدور والجهد المبذول، لذلك نحن لا نلتفت إلى هذه الأصوات المُغرضة فنحن مشغولون بتأدية رسالتنا السامية وهي خدمة قاصدي المقدسات».

وجاءت تأكيدات الفيصل لدى وقوفه أمس ميدانياً، على الاستعدادات في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة لاستقبال ضيوف الرحمن لهذا الموسم، كما ترأس اجتماع لجنة الحج المركزية بمشعر منى.

وكشف الأمير خالد الفيصل عن خطط واستعدادات الحج التي تقوم بها أكثر من 41 جهة حكومية، والتوسع في قطاعات مختلفة، مبنياً أنه تم إلقاء القبض على 30 مخالفاً تورطوا في الإعلان والتسويق لحملات حج وهمية.

كما تحدث الأمير خالد الفيصل عن إصدار مليون بطاقة إلكترونية ممغنطة للحجاج تحمل خصائص جديدة تحتوي على معلومات عن مخيمات الحجيج، ومواعيد النقل ومواقع التجمع، كما تساعد في تنظيم وإدارة الحشود.
... المزيد


السعودية الحج الملك سلمان

اختيارات المحرر

فيديو