مصر تستعد لإطلاق حملة ترويجية سياحية في الأسواق العربية

مصر تستعد لإطلاق حملة ترويجية سياحية في الأسواق العربية

الثلاثاء - 28 ذو القعدة 1443 هـ - 28 يونيو 2022 مـ
سياحة الغوص (أرشيفية)

تضع وزارة السياحة والآثار المصرية حالياً اللمسات النهائية للحملة الترويجية السياحية المزمع إطلاقها في الأسواق العربية خلال الأيام القليلة المقبلة.
وتم عرض ومناقشة النسخة الأخيرة من الفيلم الدعائي الخاص بحملة الصيف للموسم الحالي 2022 والذي سيتم إطلاقه خلال أيام للترويج السياحي لمصر بشكل رئيسي في الأسواق العربية، إلى جانب بعض الأسواق السياحية الأخرى وتنشيط السياحة الداخلية في مصر، خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والتي ترأسها الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار المصرية أمس، بمقر الوزارة في حي الزمالك.
وناقش الاجتماع الموقف الحالي لحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وأبرز مؤشرات وإحصائيات الحركة، وكذلك الأسواق الأولى المصدّرة لها خلال الفترة الماضية.
وأكد العناني أهمية استثمار الزخم الذي سيشهده مؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 27) بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز ما تبذله الدولة المصرية من جهد نحو حماية البيئة والسياحة الخضراء الصديقة للبيئة وتحقيق التنمية المستدامة لا سيما في ظل ما سيشهده المؤتمر من مشاركة وحضور قوي من مشاركين ووفود المؤتمر.
ولفت العناني إلى أنه جارٍ العمل على تحويل المنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ إلى فنادق خضراء، وتأكيد ضرورة التزامها بجودة مستوى الخدمات السياحية وبتطبيق الشروط الصحية، بالإضافة إلى تأكيد ضرورة التزامها بالقرار الوزاري الصادر بشأن رفع كفاءة سرعة الإنترنت والمحددة وفقاً لتصنيف كل منها.
وشهد الاجتماع آراء واقتراحات أعضاء المجلس في استمارة الاستقصاء التي أعدتها الوزارة لقياس مستوى رضا السائحين الموجودين في مصر قبل مغادرتهم البلاد للتعرف على آرائهم في تجربة زيارتهم للمقصد السياحي المصري.
وناقش الاجتماع سبل وآليات دفع الحركة السياحية الوافدة لبعض المقاصد السياحية المصرية والترويج لها في الدول الرئيسية المصدّرة لحركة السياحة، كما تمت مناقشة مقترح عمل برنامج ترويجي استثنائي في قواعد الحملات الترويجية المشتركة لمحافظات جنوب سيناء والأقصر وأسوان خلال الفترة من يوليو (تموز) حتى أكتوبر (تشرين الأول) 2022 في إطار دعم ودفع حركة السياحة الوافدة إليهم خلال الفترة المقبلة.
وطالب العناني ببحث أوجه الاستفادة السياحية من معرض الآثار المؤقت «رمسيس وذهب الفراعنة» الذي سيُقام في سان فرنسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية في شهر أغسطس (آب) المقبل للترويج السياحي لمصر.
وفي شهر أبريل (نيسان) الماضي، أعلنت مصر عن بث الفيلم الخاص بالحملة الترويجية «Follow the Sun»، عبر شبكة «CNN» العالمية، ووفق وزارة السياحة والآثار المصرية، فقد حققت حملة «Follow the Sun»، زيادة معدلات البحث الإلكتروني عن المقصد السياحي المصري عبر «غوغل» بنسبة 102 في المائة مقارنةً بالعام الماضي في الأسواق المستهدفة للحملة بعد أسبوعين من إطلاقها في منتصف مارس (آذار) الماضي.
كما قامت الحملة بالوصول إلى أكثر من 26 مليون مستخدم في الأسواق المستهدفة، وحققت أكثر من 22 مليون مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي «يوتيوب» في أسواق الدول الغربية المستهدفة، وهي المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأميركية.
وتوقع محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية، بغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، أن تشهد الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية، خلال الموسم السياحي الصيفي الجاري، الذي يبدأ من أول شهر يونيو (حزيران) المقبل حتى نهاية شهر سبتمبر (أيلول) 2022، ارتفاعاً لافتاً. وأشار إلى أنه «يُتوقع أن يبلغ عدد السياح العرب الوافدين لمصر خلال هذا الفترة مليوني سائح».


مصر منوعات

اختيارات المحرر

فيديو