الحوثيون يرفضون المقترح الأممي لفتح معابر تعز وبقية المناطق

الحوثيون يرفضون المقترح الأممي لفتح معابر تعز وبقية المناطق

مصدر خاص لـ«الشرق الأوسط»: ردهم كان سلبياً وأعادنا للمربع الأول
الخميس - 23 ذو القعدة 1443 هـ - 23 يونيو 2022 مـ
صورة عامة لمدينة تعز... وتبدو آثار الحرب والحصار اللذين فرضهما الحوثيون على المدينة (رويترز)

قال مصدر خاص لـ«الشرق الأوسط» إن جماعة الحوثي الانقلابية رفضت مقترح المبعوث الأممي لليمن بشأن فتح معابر محافظة تعز والمناطق الأخرى، وكان ردها سلبياً.

وبحسب المصدر نفسه؛ فإن الفريق الحكومي التابع للشرعية تلقى في وقت متأخر من مساء أمس رداً من المبعوث الأممي لليمن، هانس غروندبرغ، يبلغهم برد جماعة الحوثي حول فتح معابر تعز والمناطق الأخرى.

وكان المقترح الذي قدمه المبعوث الأممي للجانبين ضم 3 طرق في تعز من التي قدمها الحوثيون أنفسهم في مشاورات العاصمة الأردنية عمّان، وطريقاً واحدة مما طرحه الفريق الحكومي التابع للشرعية اليمنية، إلى جانب طريق أخرى بين محافظتي الضالع وإب.


                                                                     مدينة تعز 


وأضاف المصدر؛ الذي رفض الإفصاح عن هويته: «رد الحوثيين للأسف كان سلبياً، وقد أعادنا للمربع الأول، ورفض مقترح المبعوث الأممي».

المصدر أكد أن الفريق الحكومي يعكف حالياً على دراسة الرد الحوثي والعمل على تجهيز رد مناسب، ينتظر أن يعلن خلال الساعات المقبلة.

وكان الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية اليمني، حذر بأن تعنت الحوثيين وإصرارهم على استمرار الحصار على مدينة تعز، يمثل معضلة حقيقية أمام إطلاق العملية السياسية بقيادة الأمم المتحدة.


اليمن الحوثيين

اختيارات المحرر

فيديو