أرقام «كورونا» تعاود الصعود في ألمانيا وفرنسا... وإصابات إسرائيل عند أعلى مستوى

أرقام «كورونا» تعاود الصعود في ألمانيا وفرنسا... وإصابات إسرائيل عند أعلى مستوى

الأربعاء - 23 ذو القعدة 1443 هـ - 22 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15912]
فلسطيني يتلقى لقاح كورونا في رفح قبل مغادرته إلى الحج أمس (أ.ف.ب)

لم تتراخ موجة كورونا مثلما كان متوقعاً على نطاق واسع في أوروبا، بل تصاعدت أرقام المصابين الجدد فيها حتى بلغت في الساعات الأربع والعشرين الماضية مستويات مقلقة، وتكاد تقارب تلك التي سجلّت في ذروة الجائحة قبل نحو سنتين، علما أن الرقم العالمي الراهن للعدد الإجمالي للإصابات تجاوز 540 مليون إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات حتى أمس (الثلاثاء) 6 ملايين و320 ألف وفاة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
ففي باريس أعلن عن أكثر عن 101 ألف و981 إصابة جديدة و67 حالة وفاة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وفقاً لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأميركية، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات المؤكدة في عموم فرنسا إلى 30 مليوناً و381 ألفاً و221 إصابة، والوفيات إلى 150 ألفاً و145 حالة.
أما في برلين فقد أعلن معهد «روبرت كوخ» الألماني لمكافحة الأمراض أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت 123 ألفاً و97 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 105 آلاف و840 إصابة قبل أسبوع، وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن المرض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 182 حالة، مقابل 107 حالات قبل أسبوع.
وشهدت إيطاليا واليونان وغيرهما من الدول الأوروبية، أرقاماً كبيرة، مقارنة بتلك التي سجّلت في الأسبوع الماضي، وكذلك الحال في أستراليا وإسرائيل التي أظهرت بيانات نشرت في تل أبيب أمس، أنه تم تسجيل نحو 10700إصابة جديدة بـ«كورونا»، بارتفاع بنحو 500 إصابة عن اليوم السابق. وعلق موقع صحيفة «جيروزاليم بوست» بأن الأرقام تشير إلى أن معدلات العدوى تواصل تسجيل القفزات، لتصل إلى مستويات لم يتم تسجيلها منذ نحو ثلاثة أشهر.
لكن على الجانب الآخر من الصورة، أظهرت الأرقام الرسمية المعلنة في الصين والكوريتين والهند تراجعاً مستمراً في عدد الإصابات وصل إلى حد تأكيد بكين أن عدد الإصابات التي سجلّت فيها بلغ 142 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو