الكاميرون: مسلحون يقتلون 6 صيادين نيجيريين

الكاميرون: مسلحون يقتلون 6 صيادين نيجيريين

السبت - 18 ذو القعدة 1443 هـ - 18 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15908]
جنود توغو يقفون في حراسة أثناء قيامهم بدورية بشمال البلاد وتشتبه الحكومة أن المتطرفين المشتبه بهم قتلوا 8 جنود وجرحوا 13 آخرين قرب الحدود مع بوركينا فاسو في أول «هجوم إرهابي» مميت (أ.ف.ب)

قتل ستة صيادين نيجيريون بأيدي مسلحين يشتبه بأنهم جهاديون في منطقة أقصى شمال الكاميرون بالقرب من معقل المتمردين في بحيرة تشاد، وفق ما أفاد مسؤول محلي وضابط شرطة لوكالة الصحافة الفرنسية أول من أمس». وقال مسؤول إداري في منطقة لوغون وشاري طلب عدم كشف هويته «وصل ثلاثة مسلحين من «بوكو حرام» على متن دراجة نارية وهاجموا الصيادين ليلة أول من أمس». وأكد ضابط شرطة في المنطقة وقوع الحادث بالقرب من الحدود مع تشاد ونيجيريا.
ونفذت جماعة «بوكو حرام» وتنظيم «داعش» في غرب أفريقيا المنشق عنها هجمات دامية في السنوات الأخيرة ضد قوات الأمن والمدنيين في شمال الكاميرون، وكذلك الأجزاء المتاخمة لنيجيريا والنيجر وتشاد». وتطلق السلطات الكاميرونية على الجماعتين اسم «بوكو حرام». وشنت «بوكو حرام» تمردا في شمال شرقي نيجيريا عام 2009 قبل أن ينتشر في أنحاء المنطقة». وأفادت الأمم المتحدة أن أكثر من 36 ألف شخص قتلوا منذ ذلك الحين، غالبيتهم في نيجيريا، وأجبر ثلاثة ملايين على الفرار من ديارهم». وقالت القوة المشتركة المتعددة الجنسيات إن 805 «إرهابيين» قتلوا في بحيرة تشاد والمناطق المجاورة بين 28 مارس (آذار) آذار و4 يونيو (حزيران). ويمتد حوض بحيرة تشاد الشاسع على حدود نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد، وقد أقام الجهاديون قواعد في العديد من جزره الصغيرة. وفي لومي تصدى جيش توغو لهجوم إرهابي جديد في أقصى شمال غربي البلاد على الحدود مع بوركينا فاسو، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري كبير لوكالة الصحافة الفرنسية». وقالت الحكومة إن هجومين «إرهابيين» وقعا في الأشهر الأخيرة في أقصى شمال البلاد.


كاميرون نيجيريا أخبار

اختيارات المحرر

فيديو