«أبوظبي الأول» يعلن إتمام الدمج القانوني لأصول «عوده - مصر»

أعلن «بنك أبوظبي الأول» إتمام الدمج القانوني لأصول بنك «عوده - مصر»، وتغيير علامته التجارية إلى «بنك أبوظبي الأول - مصر»، وبدء العمل بالهوية الجديدة للبنك بجميع فروعه في مصر، وذلك بعد حصوله على الموافقات النهائية من الجهات الرقابية؛ بما في ذلك موافقة البنك المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار، فيما سيتم الدمج الكامل لعمليات البنك وأنظمته في الربع الأخير من العام الحالي.
وذكر البنك أنه بعد انتهاء مرحلتي دمج الأصول وتغيير العلامة التجارية الحالية، تتبقى مرحلة دمج عمليات وأنظمة الكيانين في نظام واحد، والتي يتوقع إتمامها في الربع الأخير من العام الحالي، بحيث يمكن لعملاء الكيان الجديد إجراء معاملاتهم البنكية وإتمام خدماتهم المصرفية في أي فرع من فروع البنك جميعها تحت الهوية الجديدة «بنك أبوظبي الأول - مصر».
وأشار إلى أنه بإتمام الاندماج القانوني، أصبح «بنك أبوظبي الأول - مصر» أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في السوق المصرية بأصول تبلغ قيمتها 185 مليار جنيه مصري (10 مليارات دولار) بدءاً من نهاية مارس (آذار)، مع انتشار فروعه في مصر عبر 69 فرعاً و207 من أجهزة الصراف الآلي.
وقالت هناء الرستماني، الرئيسة التنفيذية لـ«مجموعة بنك أبوظبي الأول»: «الإتمام الناجح لعملية الدمج القانوني سيساهم في توسيع عملياتنا التشغيلية في مصر باعتبارها إحدى الأسواق الاستراتيجية الواعدة؛ مما يعكس مدى ثقتنا بالاقتصاد المصري، خصوصاً في ظل الجهود الحثيثة الرامية إلى توفير مناخ استثماري ملائم».
وأضافت: «لا شك في أن هذه الخطوة تمثل إنجازاً سيعزز مكانتنا على المستويين الإقليمي والدولي باعتبار مصر بوابة للاستثمار في أفريقيا والشرق الأوسط، وهو ما يدعم خططنا لتسريع وتيرة النمو في الفترة المقبلة، حيث نتطلع قدماً إلى مشاركة مصر في استراتيجيتها التنموية (رؤية 2030)، علاوة على زيادة الخبرات المتبادلة في القطاع المصرفي؛ لمواصلة توطيد العلاقات بين مصر ودولة الإمارات».
من جانبه؛ قال كريم القروي، رئيس قطاع الاندماج والاستحواذ لـ«مجموعة بنك أبوظبي الأول» ورئيس مجلس إدارة «بنك أبوظبي الأول - مصر»: «تعد هذه العملية إحدى كبرى عمليات الاندماج التي تمت في الفترة الأخيرة لتعزيز الحضور في السوق المصرية؛ نظراً إلى قوة نموها الاقتصادي والركائز القوية التي يستند عليها قطاعها المصرفي».
بدوره؛ قال محمد فايد، الرئيس التنفيذي لـ«بنك أبوظبي الأول - مصر»: «سنعمل في الفترة المقبلة على التوسع وتعزيز حضورنا في السوق المصرية التي تحفل بالفرص التنموية الواعدة؛ نظراً إلى طبيعتها الديموغرافية الخاصة. ولذلك؛ سيكون تركيزنا موجهاً على المبادرات الداعمة لمختلف فئات المجتمع، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشمول المالي، والتحول الرقمي».