محمد بن زايد وبنيت يبحثان تنمية التعاون الثنائي

محمد بن زايد وبنيت يبحثان تنمية التعاون الثنائي

رئيس وزراء إسرائيل في أبو ظبي: «العلاقة مع الإمارات مميزة»
الجمعة - 10 ذو القعدة 1443 هـ - 10 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15900]
الشيخ محمد بن زايد ونفتالي بنيت خلال اللقاء أمس في أبوظبي بحضور وفد رفيع المستوى من البلدين (وام)

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ونفتالي بينيت، رئيس وزراء إسرائيل، مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف الجوانب خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية، بجانب مجالات الأمن الغذائي والصحة، وغيرها من القطاعات الحيوية التي تقوم عليها التنمية والتطور بما يحقق تطلعات البلدين نحو المستقبل.
جاءت المباحثات خلال استقبال رئيس الإمارات لرئيس الوزراء الإسرائيلي في أبوظبي أمس، حيث قدم بينيت تعازيه ومواساته إلى الشيخ محمد بن زايد وشعب الإمارات، في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مشيداً بدور الفقيد في مد جسور التعاون والتواصل والسلام مع دول العالم وفقاً لما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام).
كما هنأ رئيس وزراء إسرائيل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على توليه رئاسة دولة الإمارات، متمنياً له التوفيق في قيادتها إلى ما يطمح إليه شعبها من التقدم والتنمية، وعبر عن تطلع بلاده للعمل المشترك مع الإمارات لتوسيع آفاق تعاونهما خلال المرحلة المقبلة لما فيه الخير لشعبيهما وشعوب المنطقة وازدهارها.
من جانبه عبر الشيخ محمد بن زايد عن شكره للمشاعر الطيبة التي أبداها رئيس وزراء إسرائيل تجاه الإمارات وشعبها، متمنياً لبلاده وشعبه الاستقرار والازدهار.
حضر اللقاء، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي عضو المجلس التنفيذي، ود. أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، وعدد من المسؤولين والوفد المرافق لرئيس وزراء إسرائيل.
وكان بيان إسرائيلي قد ذكر أن رئيس الوزراء نفتالي بنيت وصل إلى الإمارات الخميس، علما أنه لم يسبق الإعلان عن الزيارة. وهذه هي الزيارة الثالثة التي يقوم بها للعاصمة الإماراتية في الشهور القليلة الماضية. وقال البيان، إن رئيس دولة الإمارات ورئيس الوزراء الإسرائيلي، سيبحثان «مختلف القضايا الإقليمية»، لكنه لم يقدم أية تفاصيل. كما نقل البيان عن بنيت قوله «اليوم سننقل معا العلاقة المميزة بين بلدينا إلى المستوى التالي».
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي قُبيل مغادرته بلاده «سألتقي الشيخ محمد بن زايد، لنضيف اليوم طبقة أخرى إلى العلاقة المميزة التي تحاك بين كلتا الدولتين في سبيل تحقيق النمو والأمن لكلا الشعبين».


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات أخبار إسرائيل

اختيارات المحرر

فيديو