إطلاق «بنات عبد الرحمن» تجارياً في السعودية خلال أيام

إطلاق «بنات عبد الرحمن» تجارياً في السعودية خلال أيام

الأربعاء - 24 شوال 1443 هـ - 25 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15884]
ملصق الفيلم

من المقرر أن تطلق شركة «ماد سلوشنز»، بالتعاون مع شركة «رواد ميديا»، بعد غد الخميس، الفيلم العربي «بنات عبد الرحمن»، وذلك عقب جولته الناجحة في المهرجانات السينمائية الدولية.
الفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، وإنتاج «بان إيست ميديا»، (صبا مبارك وآية وحوش)، وتتولى شركة «ماد سلوشنز» مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، في حين تتولى «رواد ميديا» توزيعه في المملكة العربية السعودية.
الفيلم الذي عرض مؤخراً في افتتاح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وفاز بجائزة الجمهور ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو بأميركا، تمكن بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من الحصول على جائزة الجمهور، كما شارك الفيلم أيضاً في مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وفي الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ضمن قسم برنامج روائع عربية.
أما على الصعيدين المحلي والدولي، فقد حصل الفيلم على العديد من الإشادات، حيث وصفت نشرة مهرجان القاهرة الفيلم بالقصيدة الدافئة عن علاقة الشقيقات ببعضهن البعض، بما فيها من كل التعقيدات الحيوية.
أحداث فيلم «بنات عبد الرحمن» تدور حول أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام.
الفيلم يشهد عودة للفنانة فرح بسيسو بعد انقطاعها عن الدراما والسينما لأكثر من 10 سنوات، التي تقول عن مشاركتها في الفيلم إنه ذو تركيبة خاصة يدخل في صميم الإنسان.
هذا وتمكن فيلم «بنات عبد الرحمن» من الحصول على منحة مؤسسة الدوحة للأفلام لمرحلة التطوير، ومنحة صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة الملكية الأردنية للأفلام بمرحلتي التطوير والإنتاج، ومنحة منصة سيني جونة (مرحلة ما بعد الإنتاج) مهرجان الجونة السينمائي، ووصل إلى المرحلة النهائية في منصة الترويج بمهرجان تريبيكا السينمائي. كما شارك في معمل راوي لكتاب السيناريو بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام.
يقول ممدوح سالم، الرئيس التنفيذي لشركة «رواد ميديا»، إن فيلم «بنات عبد الرحمن»، «حقق تفاعلاً جماهيرياً عريضاً أثناء عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأولى»، مشيراً إلى «أن التفاعل الجماهيري منحنا مؤشراً لاستقطاب الفيلم إلى صالات السينما في السعودية، التي تشهد ازدياداً في عدد شاشات السينما نتيجة حجم الطلب الموجود والمتوقع أن يصل عددها إلى 2500 شاشة وفقاً لرؤية المملكة 2030، حيث ستكون السوق الأكبر في المنطقة».
وأضاف: «نسعى لتقديم أعمال سينمائية عربية وعالمية تحظى بإعجاب النقاد والمهرجانات السينمائية لدعم السينما العربية إلى أكبر حد ممكن، وذلك لتصحيح المفاهيم حولها، وخلق مساحة يمكن من خلالها عرض ومشاهدة الأفلام العربية المتنوعة».
ومضى يقول: «نحرص على تقديم أفلام مختلفة للجمهور السعودي، خصوصاً في ظل التطور السينمائي الذي تمر به المملكة وفقاً لرؤيتها الجديدة، والذي سيؤثر بالتأكيد على تطور الصناعة ككل».
يذكر أن شركة «رواد ميديا» التي تأسست في 2005 تعد واحدة من أوائل المؤسسات السعودية التي عملت في مجال السينما، ومنذ انطلاقتها تمكنت من تنظيم عدة عروض تجارية ومهرجانات سينمائية في مدن ومناطق مختلفة في السعودية، يأتي في مقدمتها مهرجان جدة للأفلام الذي تأسس في 2006، والذي يعد أول مهرجان سينمائي في السعودية، كما تمتلك العلامة التجارية «سينما 70»، التي تعد من أوائل العلامات التجارية السعودية السينمائية.


السعودية سينما

اختيارات المحرر

فيديو