ديوكوفيتش متحمس للحفاظ على لقبه بـ«فرنسا المفتوحة»

ديوكوفيتش متحمس للحفاظ على لقبه بـ«فرنسا المفتوحة»

بعد فوزه بالمباراة الأولى
الثلاثاء - 23 شوال 1443 هـ - 24 مايو 2022 مـ

أبدى نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم حماسا شديدا للحفاظ على لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، وذلك بعد أن حقق الفوز في مباراته بالدور الأول مساء أمس (الاثنين).

وتغلب ديوكوفيتش على الياباني يوشيتو نيشوكا 6 / 3 و6 / 1 و6 / صفر ليتأهل إلى الدور الثاني بالبطولة التي توج بلقبها مرتين، آخرهما في العام الماضي.

وأبدى ديوكوفيتش، خلال تصريحاته لوسائل الإعلام، حماسا إزاء العودة للملاعب الرملية، ويتطلع إلى الفوز بلقب «رولان غاروس» للمرة الثالثة، حيث أنها البطولة الوحيدة من بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى التي لم يتوج بها ثلاث مرات على الأقل.

وقال ديوكوفيتش عقب مباراته بالدور الأول «يجب أن أكون سعيدا بما قدمته في المباراة. وقد واجهت صعوبة في التأقلم خلال المجموعة الأولى». مضيفا «هو لاعب سريع للغاية. وكانت المنافسة قوية في المجموعة الأولى، لكنني تجاوزتها ثم فزت بالمجموعتين الثانية والثالثة». وتابع «دائما ما أتوقع الأفضل من نفسي، لكنها كانت بداية جيدة للغاية. كنت أشعر بحال جيد على الملاعب الرملية خلال الأسابيع الأخيرة». مؤكدا «أنا سعيد بالعودة. وذكريات العام الماضي (في بطولة فرنسا) حاضرة في ذهني».

ويلتقي ديوكوفيتش في الدور الثاني، الفائز في مباراة الدور الأول المقررة اليوم بين السلوفاكي أليكس مولكانو والأرجنتيني فيدريكو كوريا.


فرنسا رياضة

اختيارات المحرر

فيديو