وسط النزاع مع طليقته... هل سيعود جوني ديب للتمثيل مرة أخرى؟

يتابع الممثل الأميركي الشهير جوني ديب حضور جلسات المحكمة المرتبطة بقضية التشهير المستمرة ضد زوجته السابقة أمبر هيرد، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».
ويقاضي ديب طليقته مقابل 50 مليون دولار (38.2 مليون جنيه إسترليني)، حيث يزعم أنها ألمحت إلى تعرضها للعنف والإساءة خلال زواجهما، وذلك في مقال رأي نشرته صحيفة «واشنطن بوست» عام 2018 حول العنف المنزلي. والمقال لا يذكره بالاسم.

عارضت هيرد الادعاءات، متهمة ديب بتدبير «حملة تشويه» ضدها ووصفت دعواه القضائية بأنها استمرار «للإساءة والتحرش».
وطوال القضية، أشار ديب وممثلوه القانونيون إلى تأثر مهنة الممثل سلباً نتيجة لادعاءات هيرد.

في الشهر الماضي، شهد وكيل المواهب كريستيان كارينو بأنه يعتقد أن مزاعم هيرد بالإساءة كلفت ديب وظيفته، ومنعته من لعب دور «الكابتن جاك سبارو» في فيلم «بايرتس أوف ذا كاريبيان» أي «قراصنة الكاريبي» بجزئه السادس، بعد أن شارك في خمسة أجزاء سابقة.
عام 2020، انسحب ديب من دور «غيلرت غريندلفالد» في سلسلة «فانتاستك بيستس» بعد خسارة قضية تشهير مرتبطة بالعنف المنزلي.
في غضون ذلك، تساءل بعض المعجبين عما إذا كان المرشح ثلاث مرات لجائزة الأوسكار سيعمل بشكل احترافي مرة أخرى.
رغم أن وجوده المستقبلي في إنتاجات هوليوود غير مؤكد حتى الآن، فقد ورد أن ديب لديه دور تمثيلي واحد على الأقل قيد التحضير.

ومن المتوقع أن يلعب دور البطولة في الفيلم الفرنسي المرتقب «جان دو باري» حيث سيجسد دور الملك الفرنسي المثير للجدل لويس الخامس عشر. كما ورد في وقت سابق من هذا العام، فإن الفيلم من إخراج الممثلة الفرنسية مايوين، التي تلعب دور صديقة الحاكم، جيان باكو.
وقدم ديب مؤخراً صوته على شخصية «جوني باف» في سلسلة مخصصة للأطفال بعنوان «بافينز إمبوسيبال».
لم يتم تأكيد خطط الجزء السادس من سلسلة قراصنة الكاريبي، ولكن وفقاً لمنتج الفيلم جيري بروكهايمر، لم يتم إغلاق الباب تماماً أمام ديب للعودة.
وعندما سألته صحيفة «صنداي تايمز» في وقت سابق من هذا الشهر عن إمكانية عودته إلى دور جاك سبارو، أجاب ديب: «ليس في هذه المرحلة... المستقبل لم يتقرر بعد».
خارج هذه المشاريع، انتشرت الأخبار المرتبطة بالممثل أيضاً على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لسلوكه أثناء إجراءات المحاكمة، مثل المزاح حول جلب الفطائر للمعجبين.