الملكة إليزابيث لن تتلقى تحية موكب القوات الخاصة للمرة الأولى

الملكة إليزابيث لن تتلقى تحية موكب القوات الخاصة للمرة الأولى

الاثنين - 22 شوال 1443 هـ - 23 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15882]
أعضاء من الجيش البريطاني يشاركون في استعراض (رويترز)

للمرة الأولى منذ 70 عاماً، لن تتلقى الملكة إليزابيث تحية موكب القوات الملونة (الخاصة) حيث تُفوض المسؤولية بذلك إلى كبار أعضاء الأسرة الملكية.
ومن الناحية التقليدية، خلال المراسم التي تعقب استعراض حرس الخيل، تُستقبل الملكة بتحية ملكية قبل القيام باستعراض القوات. وقد شهد عيد ميلاد الملكة في الثاني من يونيو (حزيران) حضوراً تاريخياً للقوات الملكة، وهي الفرقة الملكية الخاصة التي تقوم بعرض لحراس الخيل، وكانت الملكة تشهده بنفسها وتتلقى منهم التحية.
بدلاً من ذلك في العام الحالي، فإن أمير ويلز تشارلز ودوق كامبريدج الأمير ويليام والأميرة الملكية كاثرين ميدلتون سوف يركبون خيولهم في الاستعراض كحكام للحرس الويلزي والحرس الآيرلندي والحرس الأزرق، والحرس الملكي.
ووفقاً لصحيفة «صنداي تايمز»، فإن الملكة لا تزال تأمل في حضور جزء من الاحتفالات، التي تواكب الاحتفال بمرور أربعة أيام على اليوبيل البلاتيني للملكة.
وتأتي هذه الأنباء مع مواصلة الملكة البالغة من العمر 96 عاماً إسناد المسؤوليات المتزايدة إلى أفراد الأسرة المالكة في الوقت الذي تواجه فيه «مشاكل عرضية تتعلق بالتحرك». وفي وقت سابق من الشهر الحالي، غابت الملكة عن الافتتاح الرسمي للبرلمان للمرة الأولى منذ 59 عاماً، حيث مُنح الأمير تشارلز والأمير ويليام سلطة العمل بشكل مشترك بالنيابة عن الملكة.
برغم ذلك، قامت الملكة بثلاث جولات عامة مؤخراً هذا الشهر، بما في ذلك حضور معرض ويندسور للخيول، واحتفالات اليوبيل البلاتيني بحضور الكثير من النجوم في ويندسور، وافتتاح خط مترو إليزابيث، حيث بدت معنوياتها كلها طيبة للغاية في كل تلك الفعاليات.


المملكة المتحدة العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو