تأسيس شركة للحوسبة السحابية في السعودية برأسمال 238 مليون دولار

تأسيس شركة للحوسبة السحابية في السعودية برأسمال 238 مليون دولار

تستفيد من مكانة «إس تي سي» بقطاع الخدمات والحلول التقنية وتدعم القدرات المحلية
الأحد - 21 شوال 1443 هـ - 22 مايو 2022 مـ
سيسهم إنشاء الشركة الجديدة في تطوير البنية التحتية الرقمية للسعودية (الشرق الأوسط)

أعلنت مجموعة «إس تي سي»، عن تأسيس شركة متخصصة بالحوسبة السحابية في السعودية، برأسمال 894 مليون ريال (238 مليون و400 ألف دولار)، وذلك مع كل من «علي بابا لخدمات الحوسبة السحابية»، وشركة «eWTP Arabia Capital»، والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (SCAI)، والشركة السعودية لتقنية المعلومات (SITE).

وجاء تأسيس الشركة الجديدة في الرياض، استجابة للزيادة الكبيرة في الطلب على خدمات وحلول الحوسبة السحابية بالمنطقة، حيث ستوفر خدمات متقدمة للشركات العاملة في السعودية، وضمان توظيفها لأرفع معايير الأمن والحماية.

وستستفيد الشركة الجديدة من المكانة المتميزة التي تتمتع بها مجموعة «إس تي سي» في قطاع الخدمات والحلول التقنية، وستعمل على توظيف أفضل المواهب والخبرات لدعم القدرات المحلية للسعودية، وتمكينها من تعزيز التطور الرقمي وبناء نظام بيئي متطور وقادر على تلبية الاحتياجات المستقبلية للمملكة.

وستقدم «علي بابا لخدمات الحوسبة السحابية»، مجموعة واسعة من الخدمات والحلول؛ لتمكين الشركات والمؤسسات المحلية من رقمنة أعمالها وتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ورفع معايير العمل وتعزيز الأعمال.

وسيسهم إنشاء الشركة الجديدة في تطوير البنية التحتية الرقمية للسعودية، وتهيئتها لتوفير أحدث خدمات وحلول التخزين الرقمي للبيانات، وضمان حمايتها ما يعزز من قدرة البلاد على توفير خدمات الحوسبة السحابية للشركات العالمية، إضافة إلى توفير وظائف نوعية، ونقل المعارف والخبرات إلى المملكة، وضمان توفير بيئة عمل آمنة لرواد الأعمال بالمنطقة.

ويعكس استثمار «إس تي سي» مع «علي بابا» في حلول الحوسبة السحابية بالرياض، الرؤية المستقبلية للشركة ودورها الكبير في دفع جهود التحول الرقمي في السعودية، والتزامها بعقد شراكات قوية مع رواد كبرى شركات التكنولوجيا حول العالم بما يتماشى مع «رؤية 2030» لجذب الاستثمارات الأجنبية والدولية إلى البلاد، وتوفير بيئة آمنة لرواد الأعمال، وتعزيز أمن المعلومات.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو