غوارديولا: فوز سيتي بالدوري يضعه على قدم المساواة مع «يونايتد فيرغسون»

غوارديولا: فوز سيتي بالدوري يضعه على قدم المساواة مع «يونايتد فيرغسون»

الأحد - 21 شوال 1443 هـ - 22 مايو 2022 مـ
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (أ.ف.ب)

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن فريقه بوسعه مضاهاة عظمة تشكيلة مانشستر يونايتد تحت قيادة أليكس فيرغسون إذا انتزع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في خمسة مواسم بفوزه على أستون فيلا، اليوم (الأحد).

وحقق يونايتد تحت قيادة فيرغسون هذا الإنجاز ثلاث مرات، ليرسخ الفريق نفسه كقوة مهيمنة على كرة القدم الإنجليزية خلال فترة قيادة المدرب الاسكوتلندي التي استمرت 26 عاماً.

وأوضح غوارديولا للصحافيين قبل مباراة أستون فيلا: «بالطبع سيكون أمراً رائعاً (الفوز بأربعة ألقاب في خمسة مواسم). عند وصولي كان الناس هنا يقولون إن الدوري الإنجليزي الممتاز صعب حقاً... بل أصعب بطولات الدوري». وأضاف: «كان السير أليكس فيرغسون مدرب يونايتد، هو الوحيد الذي تمكن من حصد أربعة ألقاب في خمس سنوات. عندما يحدث هذا، فأنت تدرك حجم (تشكيلة) يونايتد في تلك الفترة وكيف تمكن (فيرغسون) من القيام بذلك عدة مرات. نحن على وشك أن نكون جزءاً من ذلك وعلينا أن نحاول اغتنام الفرصة».

ويجب أن يفوز سيتي على أرضه في اليوم الأخير ليحقق اللقب متفوقاً على ليفربول الذي يتأخر بفارق نقطة واحدة ويلعب في نفس الوقت أمام ولفرهامبتون واندرارز.

وينصبّ جانب من تركيز غوارديولا بالفعل على الموسم المقبل، حيث استعان سيتي بالمهاجم إرلينغ هالاند من بروسيا دورتموند الألماني هذا الشهر لتعزيز تشكيلته.

ويعد اللاعب النرويجي البالغ من العمر 21 عاماً، والذي سجل 29 هدفاً مع دورتموند الموسم الماضي، أحد أكثر المواهب تميزاً في أوروبا لكنّ غوارديولا حذّر من التوقعات المنتشرة بأن اللاعب الشاب سيقدم مردوداً فورياً. وقال: «من المهم على نحو خاص معرفة قدرته على التأقلم مع بلد جديد سيتوجه إليه ومنزل جديد وصداقات جديدة... يجب عليه التكيف مع جميع هذه الأمور. (لكن) أنا متأكد من أنه سيتأقلم بشكل جيد».


بريطانيا الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو