«مانجا العربية» في أضخم قرية أنمي

«مانجا العربية» في أضخم قرية أنمي

الخميس - 18 شوال 1443 هـ - 19 مايو 2022 مـ
يقدم طاقم «مانجا العربية» خلال الفعالية عدداً من ورش العمل الإثرائية (الشرق الأوسط)

أعلنت «مانجا العربية» التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام «SRMG» عن مشاركتها في فعالية قرية الأنمي «Anime Village» الأولى من نوعها والأضخم في الشرق الأوسط.

وستقام الفعالية بمنطقة «سيتي ووك»، على ضوء فعاليات «موسم جدة 2022» تحت شعار «أيامنا الحلوة...جاية»، والذي يضم عدداً من المعارض العالمية والفعاليات الترفيهية المتنوعة، حيث ستوجد «مانجا العربية» في الفعالية ابتداءً من اليوم (الخميس)، وتستمر على مدى قرابة ستة أسابيع.

وتأتي مشاركة «مانجا العربية»، كونها الجهة العربية الأولى والوحيدة في ظل وجود أبرز شركات الإنتاج ودور النشر اليابانية، بجناح خاص يضم شخصيات «مانجا العربية» وحكاياتها المثيرة، وسط أجواء تفاعلية تجمع ما بين الترفيه والمنفعة التي تستهدف جميع الأعمار.


ويقدم طاقم «مانجا العربية» خلال الفعالية عدداً من ورش العمل الإثرائية والتي تتضمن كتابة وتأليف القصص وأسس رسم وإنتاج المانجا أو القصص المصورة اليابانية، إضافة إلى مبادئ تعلم اللغة اليابانية، ومقهى مانجا العربية، كما يوفر الجناح نسخاً من مجلات مانجا العربية للصغار والشباب.

من جانبه، قال الدكتور عصام بخاري، رئيس تحرير «مانجا العربية»، إن «مشروع مانجا العربية يشكل ثورة في قطاع الصناعة الإبداعية الترفيهية في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، ولا يخفى على أحد التأثير الكبير لفن (المانجا) بقصصه ورسومه المتحركة عبر الأجيال ونطمح من خلال هذا المشروع إلى تمكين الخيال وفتح آفاق للقراء لاختبار تجارب ملهمة».


وأضاف: «نؤمن في مانجا العربية بدور التفاعل المهم مع القراء والجماهير، لذلك حرصنا على أن نكون جزءاً من مواسم وفعاليات كبرى كموسم الرياض سابقاً والذي حققنا فيه نجاحاً باهراً من خلال مشاركتنا في فعالية مانجا العربية بالبوليفارد، واليوم نستكمل هذا النجاح من خلال وجودنا وبشكل حصري في قرية الإنمي ضمن فعاليات موسم جدة».

ومنذ انطلاقها العام الماضي، شكلت «مانجا العربية» نقلة نوعية كونها أول مشروع من نوعه في المنطقة وخطوة واعدة ضمن استراتيجية المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام «SRMG» للنمو والتوسع، حيث حرصت المجموعة على توسيع استثماراتها في نطاق الإنتاجات الإبداعية وتمكين صناعة المحتوى الإبداعي العربي ودعم الابتكار والإبداع بالإضافة لإيجاد الفرص للشباب والشابات للدخول في مجال صناعة المحتوى.


ويهدف مشروع «مانجا العربية» إلى تمكين الأجيال العربية وتحفيز خيالها وإبداعها؛ من خلال إنتاجات ذات جودة عالية مستوحاة من ثقافة وأصالة القيم السعودية والعربية؛ وأخرى مترجمة من أعمال عالمية أُنتجت في اليابان تُسهم في إثراء المحتوى العربي بإبداع هادف يرتقي لفكر القارئ العربي.

ويتضمن مشروع «مانجا العربية» مجلتين عربيتين: «مانجا العربية للصغار»، الموجهة إلى الأعمار من 10 إلى 15 عاماً، «مانجا العربية للشباب»، وهي موجهة إلى جميع الفئات العمرية الأكبر من 15 عاماً وتتوفر المجلتان مجاناً بنسخ مطبوعة تصدر شهرياً وأخرى إلكترونية أسبوعية، عبر تطبيق خاص لكلٍ منهما.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو