خالد بن سلمان ومستشار الأمن الأميركي يبحثان آفاق التعاون المشترك

خالد بن سلمان ومستشار الأمن الأميركي يبحثان آفاق التعاون المشترك

الخميس - 18 شوال 1443 هـ - 19 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15878]
نائب وزير الدفاع السعودي خلال لقائه مستشار الأمن القومي الأميركي في واشنطن أمس (واس)

بحث الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأميركي وكبار المسؤولين في الخارجية الأميركية ووزارة الدفاع في واشنطن أمس العلاقات السعودية - الأميركية التاريخية الراسخة وآفاق التعاون والتنسيق المشترك بين الرياض وواشنطن، وسبل دعمها وتعزيزها في إطار الرؤية المشتركة بين البلدين.
وقال الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على حسابه على «تويتر» إنه التقى مستشار الأمن القومي الأميركي بناء على توجيه الأمير محمد بن سلمان ولي العهد وإنه استعرض خلال الاجتماع العلاقات السعودية الأميركية التاريخية والتنسيق المشترك وسبل دعم وتعزيز التعاون في إطار الرؤية المشتركة بين البلدين.
فيما ذكر بيان صادر من البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان أكد خلال الاجتماع على الشراكة طويلة الأمد بين واشنطن والرياض، والتزام الرئيس بايدن بمساعدة السعودية في الدفاع عن أراضيها، وعن تقديره للقيادة السعودية لدورها في التوصل لهدنة في اليمن بوساطة من الأمم المتحدة، وأضاف البيان أنهما «ناقشا أيضاً أهمية تنسيق الجهود للحفاظ على مرونة الاقتصاد العالمي».
حضر اللقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر، والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء طلال بن عبد الله العتيبي، ومدير مكتب نائب وزير الدفاع هشام بن عبد العزيز بن سيف. ومن الجانب الأميركي حضر الاجتماع منسق شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك.


السعودية خالد بن سلمان السعودية

اختيارات المحرر

فيديو