دراسة: الكعب العالي يجعل النساء أكثر جاذبية وأنوثة

دراسة: الكعب العالي يجعل النساء أكثر جاذبية وأنوثة

الأربعاء - 17 شوال 1443 هـ - 18 مايو 2022 مـ
الكعب العالي يؤثر على جاذبية النساء وأنوثتهن بغض النظر عن شكل وجوههن (رويترز)

أكدت دراسة جديدة، أن النساء اللواتي يرتدين الكعب العالي في حياتهن اليومية يُنظر إليهن على أنهن أكثر جاذبية وأنوثة وذوات مكانة اجتماعية أعلى مقارنة بغيرهن.
وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد بحث فريق الدراسة التابع لجامعة باكنيل في بنسلفانيا في مدى تأثير الكعب العالي على تقييم جاذبية المرأة، وأنوثتها وشخصيتها.
وأجريت الدراسة على 448 مشاركاً، من الرجال والنساء، عرض الباحثون عليهم صوراً ظلية (silhouette) لنساء بكعب عالٍ، وأخرى لنساء يرتدين أحذية عادية.
وبعد ذلك طُلب من المشاركين الإجابة عن بعض الأسئلة التقييمية لأولئك النساء وفقاً لصورهن. وشمل ذلك أسئلة عن الجاذبية والسيطرة، والقوة والدفء والحماس، والجدارة بالثقة والأنوثة، والمكانة الاجتماعية والحنان والود، والذكاء والنجاح.
وأظهرت النتائج، أن النساء اللواتي ظهرن في الصورة الظلية وهن يرتدين الكعب العالي تم تصنيفهن على أنهن أكثر جاذبية وأنوثة وذوات مكانة اجتماعية أعلى من قِبل كل المشاركين، من الذكور والإناث.
ومع ذلك، لم يتم تصنيف أولئك النساء على أنهن أكثر سيطرة، أو قوة، أو دفئاً، أو حماساً، أو جدارة بالثقة أو حناناً أو ودّاً أو ذكاءً أو نجاحاً.
وكتب الباحثون في نتائج دراستهم «تشير هذه النتائج إلى أن الكعب العالي يؤثر على جاذبية النساء وأنوثتهن بغض النظر عن شكل وجوههن، حيث إننا تعمدنا عدم إظهار وجوه النساء للمشاركين واعتمدنا على الصور الظلية فقط».
وفي حين أن سبب النتائج لا يزال غير واضح، يشير الفريق إلى أن «الزيادة في الجاذبية والأنوثة المتصورة قد تكون نتيجة تسبب الكعب في انحناء ظهر النساء إلى حد ما؛ ما يجعل أجسامهن تبدو أكثر جاذبية».
وتم نشر نتائج الدراسة في مجلة «الشخصية والاختلافات الفردية».


أميركا منوعات

اختيارات المحرر

فيديو