مبيعات فصلية تاريخية لأكبر الشركات الكورية

مبيعات فصلية تاريخية لأكبر الشركات الكورية

الأربعاء - 17 شوال 1443 هـ - 18 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15877]
وصلت مبيعات أكبر 500 شركة في كوريا خلال الربع الأول لأكثر من 545 مليار دولار (أ.ف.ب)

أظهر تقرير اقتصادي نشر يوم الثلاثاء وصول مبيعات أكبر 500 شركة في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول من العام الحالي إلى أكثر من 700 تريليون وون كوري جنوبي (545 مليار دولار)، وذلك لأول مرة في تاريخ كوريا الجنوبية بفضل الأداء القوي لشركات الرقائق والإلكترونيات والبتروكيماويات وصناعة السيارات.

وبحسب موقع «سجل الرؤساء التنفيذيين» (سي.أو.إي سكور) المتخصص في تتبع أداء الشركات، فإن إجمالي إيرادات 344 شركة من بين أكبر 500 شركة في كوريا الجنوبية وصل خلال الربع الأول إلى ما يزيد قليلا على 793 تريليون وون، بزيادة نسبتها 19.8 في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والذي يشمل صناعة الرقائق أيضا سجل أكبر مبيعات بين مختلف القطاعات وذلك بقيمة 143.3 تريليون وون.

وفي المركز الثاني جاء قطاع البتروكيماويات الذي سجل مبيعات إجمالية بقيمة 101.4 تريليون وون، ثم قطاع السيارات وقطع الغيار بمبيعات قيمتها 80.4 تريليون وون، وقطاع التأمين بمبيعات بلغت 67.2 تريليون وون، وقطاع الأوراق المالية 48.2 تريليون وون.

في المقابل، عانى قطاع صناعة بناء السفن والآلات والمعدات من انخفاض مبيعاته بنسبة 2.7 في المائة سنويا. كما تراجعت مبيعات قطاع الاتصالات بنسبة 1.8 في المائة.

وظلت شركة «سامسونغ إلكترونيكس» للإلكترونيات أكبر شركة في كوريا الجنوبية من حيث الإيرادات خلال الربع الأول، حيث بلغت إيراداتها 77.8 تريليون وون.

في الوقت نفسه بلغ إجمالي أرباح التشغيل لهذه الشركات خلال الربع الأول من العام الحالي 62.3 تريليون وون، بزيادة نسبتها 5.4 في المائة سنويا. وسجلت سامسونغ إلكترونيكس أيضا أكبر أرباح تشغيل وبلغت 14.1 تريليون وون، بزيادة نسبتها 50.5 في المائة سنويا.

وبالتزامن مع هذه النتائج، أعلنت شركة بناء السفن الكورية الجنوبية سامسونغ للصناعات الثقيلة يوم الثلاثاء حصولها على عقد بقيمة 862.23 مليار وون (671 مليون دولار) لبناء 3 ناقلات للغاز الطبيعي المسال لصالح إحدى الشركات في أفريقيا.

وقالت ثالث أكبر شركة بناء سفن في العالم إنها ستبني هذه الناقلات لصالح شركة نقل أفريقية لم تحدد اسمها، على أن يتم تسليم الناقلات بحلول يناير (كانون الثاني) عام 2026. وسيتم تزويد الناقلات بأحدث التقنيات مثل صهريج التخزين المبطن بالأغشية ومحرك مزدوج يعمل بالغاز الطبيعي.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أنه بهذا العقد يصل حجم تعاقدات سامسونغ للصناعات الثقيلة منذ بداية العام الحالي إلى 17 سفينة بقيمة 2.9 تريليون وون، بما يعادل 33 في المائة من إجمالي المبيعات المستهدفة للعام الحالي.

وقالت شركة بناء السفن التابعة لمجموعة سامسونغ غروب الكورية الجنوبية العملاقة إنها ستسعى إلى زيادة تعاقداتها من خلال التركيز على الربحية، مع وصول الطلبيات على السفن الصديقة للبيئة وذات القيمة المضافة العالية إلى 71 في المائة من إجمالي طلبيات العام الحالي.


Korea - Republic of أخبار كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

فيديو