توسيع الفرص التجارية بين السعودية وجنوب أفريقيا

توسيع الفرص التجارية بين السعودية وجنوب أفريقيا

الثلاثاء - 16 شوال 1443 هـ - 17 مايو 2022 مـ
سفير السعودية لدى جنوب أفريقيا لدى افتتاحه الملحقة التجارية في جوهانسبرغ (الشرق الأوسط)

في إشارة واضحة تظهر نية الحكومة السعودية التوسع في تعزيز صادراتها وتوسيع الفرص التجارية والاستثمارية بينها وبين جنوب أفريقيا، افتتح سلطان العنقري، سفير السعودية، الملحقية التجارية السعودية في جوهانسبرغ، بمشاركة حسام الغريميل، الملحق التجاري من الهيئة العامة للتجارة الخارجية.
وأكد عبد الرحمن الحربي، محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية، اليوم (الثلاثاء) أن إنشاء ملحقية تجارية في جوهانسبرغ يعكس دعم الحكومة لتوسيع نطاق التعاون والعمل المشترك بين البلدين، وتنمية العلاقات الاقتصادية القائمة والدفع بها لآفاق أرحب.
وبيّن الحربي أن إنشاء الملحقية التجارية يسهم في تعزيز الصادرات السعودية، وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المملكة، ويأتي ضمن مساعي وجهود الهيئة في تعزيز الوجود التجاري والتوسّع في الأسواق الخارجية من خلال افتتاح ملحقيات تجارية جديدة، لتمكين الوصول للفرص بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتضم التغطية الجغرافية للملحقية دول جنوب وشرق القارة الأفريقية، كما أن حجم التبادل التجاري بين المملكة وجنوب أفريقيا يفوق 18 مليار ريال (4.8 مليار دولار) لعام 2021.
وتتولى الهيئة العامة للتجارة الخارجية ممثلةً بوكالة شؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي، الإشراف على الملحقيات التجارية، ويبلغ عدد الملحقيات التجارية القائمة 19 ملحقية تجارية.


السعودية جنوب أفريقيا السعودية الاقتصاد السعودي جنوب لفريقيا رؤية 2030

اختيارات المحرر

فيديو