السينما السعودية تشق طريقها نحو التوهج العالمي

السينما السعودية تشق طريقها نحو التوهج العالمي

رئيس مهرجان البحر الأحمر لـ«الشرق الأوسط»: سندعم القطاع
الثلاثاء - 16 شوال 1443 هـ - 17 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15876]
محمد التركي

تتجه السينما السعودية لأن تحتل موقعاً مميزاً على خريطة السينما العالمية، كما يفصح محمد التركي، خلال حوار خاص مع «الشرق الأوسط»، بمناسبة اختياره ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي تقام دورته الثانية من 1 إلى 10 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، في مدينة جدة.

وأرجع التركي ذلك إلى ما تتسم به السينما السعودية من معالم ولغة وسياق ثقافي واجتماعي مختلف، معتبراً ذلك وقود التوهج العالمي. وأفاد بأن رحلة ازدهار السينما السعودية لا تزال مستمرة. وعن رؤيته لمنصبه الجديد، يقول التركي: «مهمتي الآن، كوني على رأس مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، أن أشجع الفن والإبداع، وأن أقدم الدعم الكامل لصناع الأفلام، في كل من المملكة، وبقية أنحاء العالم».ووعد التركي صناع الأفلام بالمزيد من الدعم خلال الدورة المقبلة للمهرجان، وتذليل التحديات التي تواجه هذه الصناعة، وأبان أن برامج البحر الأحمر الخاصة، وهي كلّ من: صندوق البحر الأحمر، ومعمل البحر تتوجه بصفة خاصة إلى صناع الأفلام، دعماً وتشجيعاً، على الصعيدين المادي والفني.

وتحدث التركي عن الدورة المقبلة للمهرجان بالقول: «نعمل على قدم وساق، تخطيطاً وتحضيراً، ونعد بأن تكون المفاجآت على قدر الآمال والتوقعات».
... المزيد


السعودية سينما

اختيارات المحرر

فيديو