22 جائزة لمواهب سعودية في أكبر تجمع علمي

22 جائزة لمواهب سعودية في أكبر تجمع علمي

في منافسة طلابية بمشاركة 80 دولة استضافتها أتلانتا
الاثنين - 15 شوال 1443 هـ - 16 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15875]
عبد الله الغامدي الفائز بـ{العالم الشاب» (الشرق الأوسط)

حقق المنتخب السعودي للعلوم والهندسة 22 جائزة خلال مشاركته في أكبر تجمع علمي للمنافسة في مجال الأبحاث العلمية للمرحلة ما قبل الجامعية، اختتم أول من أمس في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا. وبهذا الإنجاز العلمي تنفتح الأبواب ويتسع الطريق لوعد المستقبل بآفاق من التقدم والتمكين للمواهب السعودية.

35 طالباً وطالبة من 11 إدارة تعليمية من مناطق مختلفة في السعودية، هم قوام المنتخب السعودي، سافروا محملين بالتفاؤل والعلم، للمنافسة مع قرابة 1800 طالب من 80 دولة حول العالم في معرض «إيسف»، وعادوا متوجين بالألقاب ومتوشحين بأوسمة التفوق والجدارة بين نظرائهم، في مجالات علمية متعددة. ونال الطالب عبد الله الغامدي، المركز الأول في مجال الطاقة، بالإضافة إلى جائزة العالم الشاب، فيما كان المركز الأول للطالبة دانه العيثان في مجال الكيمياء.

وتقديراً لهذا المنجز الوطني، بعث وزير التعليم حمد آل الشيخ، التهنئة للطلاب الفائزين، وأعلن تقديم منح ابتعاث لهم، تقديراً لهم على هذا الإنجاز غير المسبوق واستثماراً في قدراتهم وتطويراً لأدوارهم المستقبلية، مؤكداً أن المملكة حصدت هذه الجوائز بشكل غير مسبوق، بفضل دعم القيادة ومجهودات المعلمين والأسر.
... المزيد


السعودية science

اختيارات المحرر

فيديو