ميقاتي يدعو اللبنانيين إلى القيام بواجبهم والاقتراع بحرية

ميقاتي يدعو اللبنانيين إلى القيام بواجبهم والاقتراع بحرية

الأحد - 14 شوال 1443 هـ - 15 مايو 2022 مـ
رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات (رويترز)

دعا رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم (الأحد)، جميع اللبنانيين إلى القيام بواجبهم الوطني وأن يقترعوا بضمير حي وحرية ويختاروا من يشاؤون.

وقال ميقاتي، خلال جولة اليوم على غرف العمليات التابعة للجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام، لمواكبة الإجراءات المتخذة لانجاح عملية الاقتراع للانتخابات النيابية: «لكل المشككين؛ نقول إن الدولة قادرة والأمور مضبوطة وكل الفضل يعود للقوى الأمنية؛ وبخاصة الجيش، وندعو الجميع إلى تغليب الروح الوطنية على المصلحة الشخصية»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية. وأضاف أن «ما يجري اليوم ليس بالأمر السهل في ضوء الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد»، مشيراً إلى أن هناك 100 ألف عنصر أمني «تحركوا اليوم لمواكبة الانتخابات وتنظيمها، ونحن نقدر لقوى الأمن دورها الكبير؛ لا سيما في إنجاح هذا اليوم المميز ديمقراطياً». وعن المقاطعة السنية للانتخابات، قال ميقاتي: «نتمنى عدم مقاربة الانتخابات من الناحية المذهبية، حيث لم تحصل أي دعوات سنية لعدم المشاركة. هناك تيار سياسي وازن اعتكف، فيما السنة يشاركون اليوم ترشحاً وانتخاباً. أحترم رأي (تيار المستقبل)، ولديه أسبابه بالطبع لعدم المشاركة». وأشار إلى أن «الشوائب التي يحكى عنها تتكرر في كل الانتخابات وتجري متابعتها ومعالجتها ميدانياً وفي اتصالات مع المعنيين. المهم أن يربح لبنان في النهاية».

بدوره، قال وزير الداخلية بسام مولوي إن عملية إعلان النتائج قد تتأخر قليلاً بسبب كثافة الاقتراع.

وكانت انطلقت صباح اليوم المرحلة الثالثة من الانتخابات النيابية لاقتراع اللبنانيين المقيمين، وفتحت صناديق الاقتراع في مختلف المناطق اللبنانية لانتخاب 128 نائباً، سيمثلون اللبنانيين لمدّة 4 سنوات في البرلمان اللبناني.

وتنتهي العملية الانتخابية عند الساعة السابعة مساء اليوم لتبدأ عمليات فرز الأصوات.


لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

فيديو