ولي العهد السعودي يرعى العرض العسكري وتخريج دفعات من وحدات قوات الأمن الخاصة

ولي العهد السعودي يرعى العرض العسكري وتخريج دفعات من وحدات قوات الأمن الخاصة

شهد فرضيات وتطبيقات تكتيكية نفذتها الوحدات الأمنية
الأربعاء - 1 شعبان 1436 هـ - 20 مايو 2015 مـ
الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي

رعى الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، عصر أمس، العرض العسكري لوحدات قوات الأمن الخاصة والتطبيقات التكتيكية وتخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي رقم (44) ودورة الصاعقة رقم (9) ذات المراحل الأربع، وعدد من الدورات التخصصية لوحدات قوات الأمن الخاصة، وذلك بميدان العرض العسكري بمدينة الأمير نايف الأمنية بطريق صلبوخ بالعاصمة الرياض.
وقبل بدء العرض، ألقى اللواء الركن مفلح العتيبي قائد قوات الأمن الخاصة، كلمة أوضح خلالها أن المتغيرات المستجدة تتطلب من القوات بذل المزيد من الجهود في التدريب ورفع مستوى التأهيل لدى منسوبيها ومشاركة عدد من القطاعات الأمنية بإقامة تمارين مشتركة لتعزيز جانب التنسيق والتكامل التدريبي والأمني مثل مشاركة القوات الخاصة بوزارة الدفاع في تمرين «نمر 3» ومشاركة عدد من القطاعات الأمنية في تمرين «وطن 85».
وتقدم العرض العسكري، تشكيلات الطلبة ثم آليات الشرطة العسكرية، تلاها كتيبة الإسناد وكتيبة الأمن المدرعة وآليات المساندة من آليات الاتصالات والطبابة، شاهد بعدها ولي العهد والحضور، فرضية حماية الشخصيات للمواكب نفذها مجموعة من طلبة معهد القوات وبعض الوحدات المتخصصة، وفرضية قوة أمن وحماية الشخصيات بتطبيق فرضية حماية الشخصية المهمة، بينما نفذت كتيبة الأمن المدرعة فرضية «الحزم» التي شاركت فيها 85 عربة مدرعة، بالإضافة إلى فرضية اقتحام مبنى متعدد الأدوار.
وشاهد الأمير محمد بن نايف مع الحضور مهارات القتال للخريجين من دورة الطلبة رقم 44 لرجال قوات الأمن الخاصة وما يعكسه التدريب على مستواهم من ثقة بالنفس والإلمام بجميع الفنون القتالية والتوافق العضلي العصبي للجسم ومهارات أساسية للصد والهجوم.
واطلع ولي العهد على المعرض المصاحب، حيث شاهد عدد من الأسلحة والتجهيزات الحديثة التي تم تأمينها في مواكبة متزامنة لتطور أحدث أنواع الأسلحة والتجهيزات.
من جهة أخرى، يرعى الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأحد المقبل حفل إطلاق المشروع الوطني للوقاية من المخدرات «نبراس».
وأوضح عبد الإله الشريف أمين عام اللجنة أن المشروع يضم ثمانية برامج متنوعة للأسرة أعدت بشكل علمي ممنهج، مبينًا أن ولي العهد سيدشن الوحدة الإعلامية التي تم إنشاؤها، كما يدشن مركز الاستشارات (1955) بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الذي أتى بشراكة مع كرسي الدكتور ناصر الرشيد لأبحاث الوقاية من المخدرات.


اختيارات المحرر

فيديو