استياء سعودي من مانشيت «ذبح الهلال حلال» الإيراني

استياء سعودي من مانشيت «ذبح الهلال حلال» الإيراني

«نيران صديقة» تخسره مباراته أمام بيروزي على استاد آزادي بطهران
الأربعاء - 1 شعبان 1436 هـ - 20 مايو 2015 مـ
جانب من مبارة الهلال السعودي وبيروزي الإيراني في طهران أمس (أ.ف.ب)

كشف مصدر موثوق في اتحاد الكرة السعودي، أمس، لـ«الشرق الأوسط» عن أن أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عضو المكتب التنفيذي الآسيوي، اتصل هاتفيا بعلي كافشيان رئيس الاتحاد الإيراني للاحتجاج على إساءات الجانب الإيراني، سواء على الصعيد الجماهيري أو الإعلامي، تجاه الأندية السعودية.

وجاء الاحتجاج بعد «مانشيت» مسيء عنونته صحيفة تمثل نادي بيروزي الإيراني في صفحتها الأولى قالت فيه، إن «ذبح الهلال حلال»، وذلك عشية مباراة نادي الهلال السعودي أمام نادي بيروزي الإيراني على استاد آزادي في طهران ضمن منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وطالب عيد نظيره الإيراني بضرورة متابعة الاتحاد الإيراني للأندية السعودية التي تحل في ضيافة نظيرتها الإيرانية، وبحث معه سبل تعزيز التعاون بين الاتحاديين.

وتكررت في الآونة الأخيرة التجاوزات الإيرانية ضد الأندية والبعثات السعودية على الملاعب الإيرانية، مثل رفع الشعارات السياسية وترديد الهتافات الطائفية، وسط صمت كامل من الاتحاد الآسيوي. وشهدت مباراة أمس بين الهلال وبيروزي، التي حضرها نحو 100 ألف مشجع، رميا للعلب الفارغة ضد لاعبي الفريق السعودي وسط تساهل من جانب الحكم الماليزي الذي أدار المباريات قبل أن يطرد اللاعب السعودي سلمان الفرج.

وصمد الهلال في وجه بيروزي حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما اهتزت شباكه «بنيران صديقة»، وذلك بهدف سجله مدافعه البرازيلي رودريغو سيلفا ديغاو عن طريق الخطأ عند محاولته تشتيت الكرة.

ويأمل الهلال التعويض عندما يستضيف لقاء الإياب على أرضه الثلاثاء المقبل.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو