شنغهاي تسعى للسيطرة على الجائحة بنهاية مايو

شنغهاي تسعى للسيطرة على الجائحة بنهاية مايو

كوريا الجنوبية تعرض مساعدة جارتها الشمالية لوقف تفشي «كورونا»
السبت - 13 شوال 1443 هـ - 14 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15873]
شنغهاي تؤكد حرصها على إجراءات الوقاية الصحية (أ.ف.ب)

أعلنت شنغهاي، أمس (الجمعة)، أنها تهدف إلى القضاء على انتشار فيروس كورونا المستجد بين سكانها ووقف إجراءات الإغلاق بحلول 20 مايو (أيار) الجاري، وهي أول مرة يحدد فيها المسؤولون في المدينة الصينية موعداً زمنياً لإنهاء أطول عملية إغلاق تشهدها الصين منذ بدء تفشي الجائحة. وصرح وو كينج، نائب عمدة شنغهاي، في مؤتمر صحافي، أمس (الجمعة)، بأن المدينة تهدف إلى الوصول إلى وضعية «عدم الانتشار المجتمعي» للفيروس في منتصف مايو، مستخدماً التعبير الصيني للإشارة إلى الفترة من 11 إلى 20 مايو الجاري.

وتتحقق نقطة عدم انتشار الفيروس إذا لم تظهر حالات إصابة على مدار ثلاثة أيام متتالية بين الأشخاص خارج الحجر الصحي، ولم تنجح شنغهاي في تحقيق هذا الهدف حتى الآن رغم امتداد عملية الإغلاق على مدار ستة أسابيع تقريباً. ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن وو كينج قوله إن شنغهاي سوف تنفذ «عملية فتح منظمة من خلال تحديد الحركة والرقابة الفعالة والإدارة المحددة»، وذلك بعد أن تصل إلى هدف عدم انتشار الفيروس.

وأضاف أن شنغهاي سوف تستأنف تدريجياً حركة المواصلات والعمل في المتاجر والأسواق، دون أن يحدد جدولاً زمنياً لهذه الإجراءات، مشيراً إلى أن صالونات تصفيف الشعر سوف تفتح تدريجياً أيضاً مع إتاحة إجراء المزيد من الجراحات في المستشفيات. وأعلنت الصين تسجيل 312 إصابة مؤكدة محلية بـ«كوفيد – 19»، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، من بينها 227 حالة في مدينة شنغهاي، حسبما أفادت لجنة الصحة الوطنية، أمس (الجمعة).

وإلى جانب شنغهاي، سجلت 7 مناطق أخرى على مستوى المقاطعات في البر الرئيسي الصيني إصابات جديدة محلية بـ«كوفيد – 19»، بما في ذلك 42 حالة في بكين و15 حالة في خنان. كما سجلت شنغهاي 1829 إصابة محلية دون أعراض خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، من إجمالي 2140 حالة محلية دون أعراض تم تحديدها حديثاً في البر الرئيسي، حسبما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

وتم تسجيل حالتي وفاة بسبب «كوفيد – 19» يوم الخميس، كلتاهما في شنغهاي. وبعد تعافي 614 مريضاً مصاباً بـ«كوفيد – 19»، الخميس، لا تزال هناك 6944 حالة إصابة مؤكدة بـ«كوفيد – 19» تخضع للعلاج في المستشفيات في جميع أنحاء البر الرئيسي الصيني.

إلى ذلك، أعربت كوريا الجنوبية عن استعدادها لمساعدة كوريا الشمالية لمكافحة أول تفشٍّ رسمي لفيروس «كورونا» في البلاد، بعدما أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في الشمال عن ست وفيات جراء الإصابة بالفيروس. وقال المكتب الرئاسي في سول، أمس (الجمعة)، إن الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول عرض إمداد كوريا الشمالية بأدوية تشمل لقاحات مضادة لـ«كورونا».


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو