خامنئي يؤكد للأسد استمرار دعم إيران له

خامنئي يؤكد للأسد استمرار دعم إيران له

عدد المفرج عنهم من قبل النظام يصل إلى 960 معتقلاً
الاثنين - 7 شوال 1443 هـ - 09 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15868]
خامنئي مستقبلاً الأسد في طهران أمس (أ.ب)

التقى الرئيس السوري بشار الأسد، أمس (الأحد)، المرشدَ الإيراني علي خامنئي خلال زيارة إلى طهران لم يعلن عنها مسبقاً، حسبما أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي. وقال التلفزيون إنَّ الأسد قام بزيارة قصيرة للحليف الإيراني، عقد خلالها لقاءين منفصلين مع «المرشد الأعلى والرئيس إبراهيم رئيسي».وحسب الإعلام الرسمي في سوريا، أكد الأسد أهمية «الاستمرار في التعاون من أجل عدم السماح لأميركا بإعادة بناء منظومة الإرهاب الدولية التي استخدمتها للإضرار بدول العالم»، مشيراً إلى أنَّ «الولايات المتحدة اليوم أضعف من أي وقتٍ مضى». ونُقل عن خامنئي تشديده على «استمرار إيران في دعمها لسوريا لاستكمال انتصارها على الإرهاب، وتحرير باقي الأراضي السورية».

بدوره، قال الرئيس الإيراني خلال لقائه نظيرَه السوري: «هناك إرادة جادة لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارة مع سوريا»، بحسب بيان أصدره مكتبه.

وتأتي زيارة الأسد المفاجئة إلى إيران في ظل اشتداد أزمة الوقود ومواد الطاقة منذ شهر مارس (آذار) الماضي، بعد توقف خط الائتمان الإيراني، وتراجع الدعم الروسي بسبب اندلاع الحرب في أوكرانيا.

في الأثناء، واصلت أجهزة النظام الأمنية عمليات الإفراج عن المعتقلين بموجب العفو الرئاسي الأخير. وبحسب «المرصد السوري لحقوق الإنسان»، فقد ارتفع عدد المفرج عنهم إلى 960 معتقلاً وسجيناً من جميع المحافظات السورية، من ضمنهم أشخاص جرى اعتقالهم خلال الأشهر الماضية بقضايا جنائية، والبعض الآخر كان معتقلاً لدى أفرع النظام الأمنية بقضايا إرهاب، وسط وعود مستمرة من قِبل مسؤولي النظام وضباطه بالإفراج عن أعداد أكبر خلال الأيام المقبلة.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو