السعودية تطلق 163 أسيراً حوثياً بينهم أجانب

السعودية تطلق 163 أسيراً حوثياً بينهم أجانب

رحلات برية وجوية أقلت المفرج عنهم ضمن مبادرة إنسانية
السبت - 6 شوال 1443 هـ - 07 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15866]
أسرى مفرج عنهم يتجهون إلى طائرة أقلتهم إلى اليمن ضمن المبادرة السعودية أمس (تحالف دعم الشرعية في اليمن)

أنجز تحالف دعم الشرعية في اليمن تنفيذ مبادرة إنسانية في سياق دعمه لجهود السلام تمثلت في الإفراج عن 163 أسيراً حوثياً بينهم أجانب، إذ تمت عملية نقلهم أمس عبر ثلاث مراحل وعبر رحلات جوية وبرية إلى صنعاء وعدن. وأكد التحالف الداعم للشرعية تسليم 9 من المقاتلين الأجانب إلى سفارات بلدانهم.

وفي سلسلة تغريدات نشرتها وكالة الأنباء السعودية (واس) على حسابها الرسمي بشبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، أوضح التحالف أن المبادرة السعودية الإنسانية جاءت من منطلق إنساني لإنهاء ملف الأسرى ودعم جهود السلام.

وفي حين ثمّن التحالف جهود ودور اللجنة الدولية للصليب الأحمر لتنسيق إعادة الأسرى، أوضح أن 108 أسرى نقلوا إلى عدن، وتسعة إلى صنعاء، وتسعة مقاتلين أجانب جارٍ تسليمهم لسفارات دولهم، مؤكداً أن 37 أسيراً تم نقلهم إلى اليمن وتسليمهم براً لاعتبارات إنسانية وقرب مناطق إقامتهم من الحدود السعودية.

وجرى إنجاز العملية عبر ثلاث مراحل عبر طائرات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر وصلت إلى عدن وإلى صنعاء، حيث لقي المفرج عنهم أشكال الرعاية كافة بموجب القانون الدولي الإنساني.

في سياق آخر، يتمسك الحوثيون بخرق الهدنة الأممية التي تدخل شهرها الثاني في اليمن، وتعتقد أوساط يمنية أن تصرفات الحوثيين تهدد بإفشالها.

واستمرت الخروق الحوثية في تعز أمس (الجمعة)، إذ قال شهود إن مدنيين اثنين على الأقل في أحد أحياء مدينة تعز أصيبا برصاص القناصة، وسط حالة من الذعر.


السعودية صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو