الشرق للأخبار تفوز بتسع من جوائز إنتاج البث لعام 2022

تقرير «على ناحية أخرى» الحاصل على جائزة الإنتاج في فئة «تتر المقدمة» (الشرق الأوسط)
تقرير «على ناحية أخرى» الحاصل على جائزة الإنتاج في فئة «تتر المقدمة» (الشرق الأوسط)
TT

الشرق للأخبار تفوز بتسع من جوائز إنتاج البث لعام 2022

تقرير «على ناحية أخرى» الحاصل على جائزة الإنتاج في فئة «تتر المقدمة» (الشرق الأوسط)
تقرير «على ناحية أخرى» الحاصل على جائزة الإنتاج في فئة «تتر المقدمة» (الشرق الأوسط)

حصدت قناة الشرق للأخبار تسعاً من جوائز إنتاج البث لعام 2022 والتي تكرم أفضل الإنتاجات في صناعة الأخبار والرياضة والترفيه، حيث حازت الشرق للأخبار على جائزة «أفضل استخدام للتكنولوجيا'' لتقنيتها باستخدام «البث العمودي للفيديو» والقائمة على استخدام الذكاء الاصطناعي.
وتعاونت «الشرق للأخبار» الخدمة متعددة المنصات للأخبار الاقتصادية والسياسية باللغة العربية مع شركة وايلد موكا التي تقدم حلاً تقنياً بوضع كل قالب بشكل رأسي وإعادة تكوينه في إطار الشاشة بحجم 9:16 للحصول على أفضل بث من الشرق للأخبار عبر الهاتف المحمول.
فيما كانت الجائزة الثانية للشرق للأخبار من نصيب الفيلم الوثائقي «رمسيس الثاني» عن «أفضل استخدام للرسوم المتحركة»، حيث يستعرض الفيلم الوثائقي حياة أشهر ملوك مصر القديمة - رمسيس الثاني منذ تربعه على عرش مصر وحتى رحلته العلاجية كمومياء في أوروبا. وقام الفريق الإبداعي في الشرق للأخبار بعمل تصور لذلك من خلال اصطحاب المشاهد في رحلة إلى معمل في فرنسا، حيث تم تحليل المومياء واستعادتها، ثم نقلها في موكب مهيب مرة أخرى إلى المتحف القومي في مصر.
أما الجائزة الثالثة لـ«الشرق للأخبار» فكانت عن برنامجها «على ناحية أخرى» في فئة «تتر المقدمة، وهو برنامج وثائقي إخباري يوضح أثر الأحداث السياسية والاجتماعية على حياة الأفراد والعائلات ويقترح إظهار منظور مختلف للأحداث وذلك بإعداد مسرح خاص يستعرض تطورات ذلك الحدث أو تداعيات الموضوع الذي تناقشه الحلقة بشكل تصوري مرئي، حيث تتوضح فيه بعض المشاهد مثل تداعيات تفجير أو أزمة لاجئين أو مناقشات برلمان من أجل فهم أكبر للموقف وإدراك أوسع للخبر.
وفاز برنامج «طاقة+» الاقتصادي بجائزة عن «أفضل استخدام لتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي في الاستوديو». و(طاقة+) هو برنامج أسبوعي يناقش أهم الأخبار في عالم الطاقة وبدائلها في عالمنا الحديث وهو برنامج تفاعلي يعتمد تقنية تجربة الواقع الممتد إكس آر حيث تتغير أجواؤه وديكوره ديناميكياً بناءً على القصة التي يتم سردها. وعلى سبيل المثال إذا كانت القصة تدور حول تغير المناخ والطاقة الجديدة، فيمكن عرض الأخبار كأنها في القطب الشمالي، أو إذا كان الأمر يتعلق بالطاقة الحرارية، فيمكن غمر الاستوديو بالكامل تحت الماء باعتماد تقنية تتيح دمج العالميْن الافتراضي والمادي معاً باستخدام الواقع المعزز (إيه آر) والواقع المختلط (إم آر) في العروض الحية.
وبالإضافة إلى الجوائز الرئيسية، حصلت «الشرق للأخبار» على 5 جوائز شرفية في الفئات التالية: «هيروشيما» - عن فئة «تصميم الواقع المعزز والواقع الافتراضي» وهو فيلم وثائقي يصور عواقب الأسلحة النووية، و«التغير المناخي والقطب الشمالي» عن فئة «تصميم الواقع المعزز والواقع الافتراضي»، و«برنامج على الحدود» عن فئة «تتر المقدمة».
بالإضافة إلى برنامج «دائرة الشرق» عن فئة «أفضل استخدام لتقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي في الاستوديو»، برنامج «دائرة الشرق» عن فئة «أفضل إنتاج موسيقي».
وقال ستيفن شيك مدير القسم الإبداعي في الشرق للأخبار: «أنا فخور للغاية بهذا التقدير من أقراننا في الصناعة. إنها شهادة على العمل الجاد والتفاني من فريق الشرق الإبداعي. كوننا مؤسسة إخبارية جديدة في سوق تنافسية، من المهم أن يقدم الفريق الإبداعي أحدث الحلول لعرض وسرد القصص على أجهزة متعددة. هذا ليس فقط لتأكيد رؤيتنا الاستباقية في الشرق للأخبار، ولكن أيضاً لضمان محتوى إعلامي جذاب يقدم أفضل تجربة للمستخدم. علاوة على ذلك، فإن جمهورنا ينمو ويتطور باستمرار، ويجب أن يكون نهجنا ذكياً بما يكفي لمواجهة هذا التغيير».
واختتم ستيفن: «إن تركيزنا على المحتوى متعدد المنصات يجعلنا ندمج بشكل تدريجي المزيد من التقنيات لتلبية الطموحات الإبداعية. وبينما لن نكتفي بما حققناه، سنستمتع بهذه اللحظة ونشارك هذا التقدير مع جميع زملائنا وشركائنا في «الشرق للأخبار»، لأنه جهد جماعي لكل فرد يعمل بلا كلل يومياً لمواصلة التطوير والابتكار في الشرق».



اهتمام «سوشيالي» واسع بنبيل الحلفاوي إثر مرضه

الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)
الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)
TT

اهتمام «سوشيالي» واسع بنبيل الحلفاوي إثر مرضه

الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)
الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)

حظي الفنان المصري نبيل الحلفاوي باهتمام واسع على «السوشيال ميديا» إثر مرضه، وانتقاله للعلاج بأحد مستشفيات القاهرة، وتصدر اسم الفنان «الترند» على «إكس» في مصر، الجمعة، بعد تعليقات كثيرة من أصدقائه ومتابعيه على منصة «إكس»، داعين له بالسلامة، ومتمنين له سرعة الشفاء والعودة لكتابة «التغريدات».

صورة للفنان نبيل الحلفاوي (متداولة على إكس)

واشتهر الحلفاوي بنشاط تفاعلي على منصة «إكس»، معلقاً على العديد من القضايا؛ سواء العامة أو السياسية أو الفنية، أو الرياضية بالتحديد، بوصفه واحداً من أبرز مشجعي النادي الأهلي المصري.

وكتب عدد من الفنانين داعين للحلفاوي بالسلامة والتعافي من الوعكة الصحية التي أصابته والعودة لـ«التغريد»؛ من بينهم الفنان صلاح عبد الله الذي كتب على صفحته على «إكس»: «تويتر X ما لوش طعم من غيرك يا بلبل»، داعياً الله أن يشفيه.

وكتب العديد من المتابعين دعوات بالشفاء للفنان المصري.

وكان بعض المتابعين قد كتبوا أن أسرة الفنان نبيل الحلفاوي تطلب من محبيه ومتابعيه الدعاء له، بعد إصابته بأزمة صحية ونقله إلى أحد مستشفيات القاهرة.

ويعد نبيل الحلفاوي، المولود في القاهرة عام 1947، من الفنانين المصريين أصحاب الأعمال المميزة؛ إذ قدم أدواراً تركت بصمتها في السينما والتلفزيون والمسرح، ومن أعماله السينمائية الشهيرة: «الطريق إلى إيلات»، و«العميل رقم 13»، ومن أعماله التلفزيونية: «رأفت الهجان»، و«لا إله إلا الله»، و«الزيني بركات»، و«غوايش»، وفق موقع «السينما دوت كوم». كما قدم في المسرح: «الزير سالم»، و«عفريت لكل مواطن»، و«أنطونيو وكليوباترا».

نبيل الحلفاوي وعبد الله غيث في لقطة من مسلسل «لا إله إلا الله» (يوتيوب)

ويرى الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين أن «نبيل الحلفاوي نجم كبير، وله بطولات مميزة، وهو ممثل مهم لكن معظم بطولاته كانت في قطاع الإنتاج»، مستدركاً لـ«الشرق الأوسط»: «لكنه في الفترة الأخيرة لم يكن يعمل كثيراً، شارك فقط مع يحيى الفخراني الذي قدّر موهبته وقيمته، كما شارك مع نيللي كريم في أحد المسلسلات، فهو ممثل من طراز فريد إلا أنه للأسف ليس اجتماعياً، وليس متاحاً كثيراً على (السوشيال ميديا). هو يحب أن يشارك بالتغريد فقط، ولكن لا يتفاعل كثيراً مع المغردين أو مع الصحافيين. وفي الوقت نفسه، حين مر بأزمة صحية، وطلب المخرج عمرو عرفة من الناس أن تدعو له بالشفاء، ظهرت مدى محبة الناس له من أصدقائه ومن الجمهور العام، وهذا يمكن أن يكون فرصة لمعرفة قدر محبة الناس للفنان نبيل الحلفاوي».