«نتفليكس» تتخلى عن مسلسل ميغان ماركل

«نتفليكس» تتخلى عن مسلسل ميغان ماركل

الثلاثاء - 2 شوال 1443 هـ - 03 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15862]
الأمير هاري وميغان ماركل دوق ودوقة ساسكس (أ.ب)

قررت شركة «نتفليكس» للبث الرقمي التخلي عن العمل في مسلسل الرسوم المتحركة العائلي «بيرل» الذي تنتجه ميغان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، مع قيام الشركة بتقليص محتواها من أفلام الرسوم المتحركة، حسب «رويترز».

وفي بيان لها، قالت الشركة، إن «نتفليكس» قررت التوقف عن تطوير العديد من المشاريع، بما في ذلك سلسلة ميغان كجزء من قراراتها الاستراتيجية بشأن بث مسلسلات رسوم متحركة، دون تقديم مزيد من التفاصيل بشأن قراراتها.

وأعلنت شركة «أرشيويل برودكشنز» التي أنشأتها ميغان وزوجها الأمير هاري، المعروفان رسمياً باسم دوق ودوقة ساسكس، العام الماضي، أن ميغان ستكون منتجة تنفيذية لمسلسل «بيرل» الذي يتناول مغامرات فتاة تبلغ من العمر 12عاماً تستوحي شخصيات مجموعة متنوعة من النساء المؤثرات من التاريخ. ولم تعلق شركة «أرشيويل» بعد على طلب للتعليق.

وكانت قد بدأت شركة «نتفليكس» مرحلة لخفض التكاليف، وذلك بالتخلص من عدد غير معلوم من الوظائف المتعلقة بالتسويق، وفقاً للعديد من الأشخاص الذين قالوا، إنه تم تسريحهم. وذكرت صحيفة «لوس أنجليس تايمز» الأميركية، أن هذا الخفض يأتي بعد أسبوع من إعلان الشركة عن خسارة في عدد المشتركين لأول مرة منذ أكثر من عقد.

وخسرت «نتفليكس» 200 ألف مشترك في كل أنحاء العالم في الربع الأول من العام مقارنة بنهاية العام 2021، وهي سابقة منذ أكثر من عشر سنوات دفعت بسعر أسهمها إلى التراجع في بورصة وول ستريت بنسبة وصلت إلى أكثر من 30 في المائة.

وعزت المنصة الأميركية العملاقة للبث التدفقي تراجع عدد المشتركين بشكل أساسي إلى صعوبة استقطاب مشتركين جدد في كل مناطق العالم، بالإضافة إلى تعليق الخدمة في روسيا.

وحققت المنصة الرائدة في قطاع البث التدفقي نتائج مضخمة خلال جائحة «كوفيد - 19» بفعل إقبال المستخدمين على خدمات الترفيه المنزلي أثناء فترة الحجر، وكانت السوق تالياً تتوقع تصحيحاً للوضع، لكن ليس بهذه القوة. وتراجعت قيمة سهم «نتفليكس» بنسبة وصلت إلى نحو 40 في المائة في مداولات وول ستريت. وبعد دقائق قليلة من افتتاح المداولات، بلغت قيمة السهم 218 دولاراً، بانخفاض نسبته 37.24 في المائة. وتراجعت قيمة المجموعة بنسبة الثلث، أي بأكثر من 40 مليار دولار.


أميركا العائلة الملكية البريطانية نتفلكس

اختيارات المحرر

فيديو