«ميتا»: زيادة عدد المستخدمين النشطين يومياً إلى 1.96 مليار

«ميتا»: زيادة عدد المستخدمين النشطين يومياً إلى 1.96 مليار

الخميس - 26 شهر رمضان 1443 هـ - 28 أبريل 2022 مـ
شعار شركة «ميتا» يظهر على شاشة هاتف ذكي أمام شعارات منصاتها (رويترز)

أعلنت شركة «ميتا»، وهي الشركة الأم لـ«فيسبوك»، أمس (الأربعاء)، زيادة بنسبة 4 في المائة في عدد المستخدمين النشطين يوميا إلى 1.96 مليار على أساس سنوي، بعد الركود في نهاية عام 2021، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وأفادت «ميتا» بانخفاض أرباح الربع الأول عن الفترة نفسها من العام الماضي، ولكنها تجاوزت تقديرات وول ستريت. وبلغ صافي أرباح الشركة 7.47 مليار دولار، مقارنة بـ 9.50 مليار دولار، في الربع الأول من العام الماضي.

وقال مارك زوكربيرغ، مؤسس شركة «ميتا» ورئيسها التنفيذي: «لقد أحرزنا تقدما هذا الربع عبر عدد من أولويات الشركة الرئيسية، وما زلنا واثقين من الفرص والنمو على المدى الطويل التي ستتيحها خارطة منتجاتنا».

وأضاف: «يستخدم المزيد من الأشخاص خدماتنا اليوم أكثر من أي وقت مضى، وأنا فخور بكيفية خدمة منتجاتنا للأشخاص في جميع أنحاء العالم».




وارتفعت أسهم «ميتا» في البداية بنسبة 13 في المائة إلى 197 دولارا في التداول بعد ساعات العمل.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة إنها تتوقع أن يتراوح إجمالي إيرادات الربع الثاني بين 28 و30 مليار دولار، وهي توقعات قالت إنها تعكس «استمرار الاتجاهات التي تؤثر على نمو الإيرادات في الربع الأول».

كما أعلنت المجموعة أنها ستخفض التكاليف هذا العام. وحتى الآن، قدر إجمالي الإنفاق لعام 2022 بما يتراوح بين 90 و95 مليار دولار. وتتوقع «ميتا» الآن نطاقا يتراوح بين 87 و92 مليار دولار.


أميركا أخبار أميركا إنستغرام الإعلام المجتمعي فيسبوك

اختيارات المحرر

فيديو