الفيفا يطلق منصة رقمية جديدة تبث مباريات مباشرة مجاناً

الفيفا يطلق منصة رقمية جديدة تبث مباريات مباشرة مجاناً

الثلاثاء - 10 شهر رمضان 1443 هـ - 12 أبريل 2022 مـ
«فيفا+» ستبث ما يعادل 40 ألف مباراة مباشرة سنوياً (أرشيفية - رويترز)

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خدمة بث رقمي جديدة (فيفا+) ستوفر مباريات مباشرة مجانية لمسابقات من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى أفلام وثائقية على غرار نتفلكس.‭
كما تتضمن المنصة الجديدة، الممولة من قبل الجهات المعلنة، أرشيفا لكل مباراة لكأس العالم للرجال والسيدات تم تسجيلها بواسطة كاميرات على مر العصور. وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا "يمثل هذا المشروع تحولا ثقافيا في طريقة تفاعل عشاق كرة القدم مع اللعبة العالمية واستكشافها".
وسيطلق الفيفا الخدمة بفيلم وثائقي طويل عن رونالدينيو لاعب وسط منتخب البرازيل وبرشلونة السابق إلى جانب عدد من الأفلام الأخرى ضمن سلسلة "فيفا أورجينالز" من انتاج شركات خارجية. وسيتم تقييد بث المباريات المباشرة جغرافيا بحيث لا تتنافس الخدمة مع شركات أخرى من أصحاب حقوق البث في المنطقة.
وقال الفيفا في بيان «ستبث (فيفا+) مع نهاية العام الجاري ما يعادل 40 ألف مباراة مباشرة سنويا من 100 اتحاد عضو وستة اتحادات قارية، بما في ذلك 11 ألف مباراة لكرة القدم النسائية. كما ستقدم (فيفا+) تغطية واسعة ومباشرة لكرة القدم، انطلاقا من أكبر البطولات الأوروبية ووصولا إلى مختلف منافسات الرجال والنساء والشباب في كل أنحاء العالم، خاصة تلك التي لم يذع صيتها من قبل".
وأكبر مصدر لإيرادات الفيفا هو حقوق البث التلفزيوني لكأس العالم للرجال وعلى الرغم من عدم وجود خطط حاليا لفرض رسوم على المحتوى الموجود على «فيفا+» تتوقع المنظمة تحقيق دخل من الإعلانات. وقالت تشارلوت بور مديرة فيفا+ للصحفيين إنه لا توجد خطط لفرض رسوم على المشاهدين مقابل المحتوى ولكن لا يمكن استبعاد أي تغيير مستقبلا. وأضافت «إنها مجانية والنية أنها مجانية إلى الأبد. لا توجد خطة لفرض رسوم اشتراك في الخدمة».


بريطانيا كرة القدم

اختيارات المحرر

فيديو