محورانية مطوَّرة لإنتاج فيديوهات مثالية

محورانية مطوَّرة لإنتاج فيديوهات مثالية

الثلاثاء - 11 شهر رمضان 1443 هـ - 12 أبريل 2022 مـ رقم العدد [ 15841]

تُعرف قاعدتا تثبيت الكاميرا «سكورب Scorp» و«سكورب برو Scorp Pro» من تطوير «فييو تك Feiyu Tech» أيضاً باسم «المحورانية» وتتطلّبان بعض الوقت للاعتياد على استخدامهما.
بعد التدرّب على استخدامها، تتيح أداة المحورانية لمصوّري الفيديو المحترفين منهم والهواة، بالإضافة إلى صانعي الأفلام السينمائية، إنتاج محتوى فيديو خالٍ من الهفوات لمواقع التواصل الاجتماعي. بفضل هذه المحورانية، أو قاعدة التثبيت، ستبدو فيديوهاتكم مثالية وخالية من العيوب على اختلاف الزوايا التي تختارونها للتصوير.
لمن لا يعرفون ما هي المحورانية (gimbal)، فإنّها أداة محمولة مدعومة بأجهزة استشعار ومحرّك، تُستخدم في أثناء تصوير الفيديو، ومهمّتها تثبيت الكاميرا وضمان استقرارها. تتيح هذه الأجهزة لمستخدمها تصوير الأفلام بسلاسة ولو بزوايا غريبة وصعبة مع استمرار تدفّق الفيديوهات في أثناء الحركة والحفاظ على مركز جاذبية منخفض. باختصار، تضمن لكم محورانيتا «سكورب» و«سكورب برو» الحصول على أفلام احترافية أشبه بأفلام هوليوود. قد لا تحتاجون إلى المحورانية في كلّ لقطة، ولكن عند تصوير مقطع الفيديو نفسه بمحورانية ومن دونها، لن تتخلّوا عنها مرّة أخرى في لحظات التصوير الحساسة والمعقّدة.
تضمّ أداة «سكورب» المحمولة ثلاثة محاور ولا ينحصر استخدامها بتصوير محتوى التواصل الاجتماعي وصانعي المحتوى. تحتوي المحورانية على بطارية تعمل لثلاث عشرة ساعة قبل الحاجة إلى إعادة شحنها مرّة أخرى بواسطة اتصال USB - C.
وتضمّ أيضاً شاشة تعمل باللمس بمقاس 1.3 بوصة، تعرض لكم رموزاً عدّة يتيح النقر عليها الوصول إلى أوضاع التواصل الاجتماعي. تعرض الشاشة أيضاً ألواناً مختلفة لإظهار مستوى الطاقة في البطارية، واتصال البلوتوث، والأوضاع المتوفرة.
للحفاظ على احترافية فيديوهاتكم، تقدّم المحورانية خصائص عدّة أبرزها «بان فولو»، و«بان آند تيلت فولو»، و«بان»، و«لوك مود»، وتضمّ كلّ واحدة منها إعدادات مختلفة لسرعة الدوران، والمدّة الفاصلة بين التقاط الصور، ومدّة التعرّض.
وتقدّم لكم الأداة أيضاً نطاقاً دواراً بزاوية 340 درجة، ودوراناً أفقياً غير محدود للكاميرا بزاوية 360 درجة. تُثبت الكاميرات على «سكورب» بسهولة بواسطة قاعدة دائرية سريعة الانفصال، بينما يضمّ القسم السفلي من مقبض الوحدة سناً لولبية (0.25 بـ20 بوصة) لوصل المحورانية بمنصة ثلاثية الأرجل أو إكسسوارات أخرى. تستطيع المحورانية الدوران أفقياً وعمودياً بالإضافة إلى أداء وظائف أخرى تختلف، حسب نوع الكاميرا المستخدمة.
تقدّم شركة «فييو» لائحة مفصلة بالكاميرات التي تتوافق مع المحورانية وبالاستخدامات المحدّدة والمزايا المتوفّرة، وتشهد هذه اللائحة تحديثاً منتظماً على موقع الشركة الإلكتروني.
ابتكرت شركة «فييو تك» أيضاً محورانية «سكورب برو» (659 دولاراً) الأكثر تطوّراً والمصممة لصنّاع الفيديوهات والأفلام المحترفين الذين يستخدمون آلات التصوير الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة أو كاميرات دون مرايا. تحتمل هذه المحورانية حمولة بوزن 4.7 كغ كحدٍّ أقصى.
تضمّ «سكورب برو» مقبضاً مزدوجاً وشاشة تعمل باللمس قابلة للفصل تحت المقبض، بالإضافة إلى محرّك بتركيز إلكتروني وذاكرة بتركيز ثلاثي النقاط. يمكنكم أيضاً فصل المقبض واستخدامه كجهاز تحكّم عن بُعد لزيادة تنوّع الزوايا والمشاهد.صُمم هيكل هذا الطراز من سبائك الألمنيوم وصمغ الراتنغ، ويضمّ قاعدة دائرية لضمان تثبيت سريع للكاميرا. تضمّ «سكورب برو» الكثير من المزايا أبرزها نطاق دوّار للإمالة 340 درجة، ودوران 340 درجة (مع بعض المحدودية)، ودوران مع ثبات الكاميرا بزاوية 360 درجة (غير محدود).
يمكنكم شراء المحورانيتين «سكورب» (429 دولاراً) و«سكورب برو» (659 دولاراً) عبر موقع الشركة الإلكتروني.
* خدمات «تريبيون ميديا»


اختيارات المحرر

فيديو