قرعة مونديال قطر: مهمة شاقة للعرب

الشيخ تميم يعد بنسخة استثنائية... وأنفانتينو يناشد بوقف «الصراعات»

مدربو المنتخبات المشاركة بالمونديال في لقطة جماعية (أ.ف.ب)
مدربو المنتخبات المشاركة بالمونديال في لقطة جماعية (أ.ف.ب)
TT

قرعة مونديال قطر: مهمة شاقة للعرب

مدربو المنتخبات المشاركة بالمونديال في لقطة جماعية (أ.ف.ب)
مدربو المنتخبات المشاركة بالمونديال في لقطة جماعية (أ.ف.ب)

وضعت قرعة مونديال كأس العالم في قطر 2022، المنتخبات العربية أمام مهمة شاقة.
فقد جاء المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب الأرجنتين الفائز بلقب المونديال في نسختي 1978 و1986، والذي يقوده حالياً نجمه التاريخي ليونيل ميسي، وبولندا التي تضم في صفوفها أحد أبرز مهاجمي أوروبا بحصيلة أهداف تتعدى الـ500 هدف في الدوري الألماني، روبرت ليفاندوفسكي، ومنتخب المكسيك المتمرس في بطولات كأس العالم. أما قطر فحلت إلى جانب الإكوادور والسنغال التي توجت بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، على أن تواجه المنتخب الهولندي الذي بلغ نهائي البطولة ثلاث مرات سابقة.
ووضعت القرعة منتخب تونس في مواجهة اختبارين أوروبيين صعبين: الدنمارك وفرنسا بطلة العالم. وأوقعت القرعة المغرب في مجموعة تضم كرواتياوبلجيكاووكندا.
وفيما وعد الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، بتقديم {نسخة استثنائية من المونديال في العالم العربي»، قال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا: «عالمنا منقسم ونحتاج هذه اللحظات لنتوحد، أرجو من الجميع ومن كل قادة العالم وقف الحروب والصراعات، والإيمان بالسلام».
... المزيد


مقالات ذات صلة

ملعبا ريال مدريد وبرشلونة مرشحان لاستضافة مونديال 2030

رياضة عالمية ملعب سانتياغو بيرنابيو مرشح لاستضافة مونديال 2030 (إ.ب.أ)

ملعبا ريال مدريد وبرشلونة مرشحان لاستضافة مونديال 2030

اقترح الاتحاد الإسباني لكرة القدم 11 ملعبا لاستضافة مباريات كأس العالم 2030... بينها ملاعب أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية غراهام بوتر (د.ب.أ)

بوتر يرفض الحديث عن ترشيحه لتدريب إنجلترا

تفادى غراهام بوتر، مدرب سابق لفريقي تشيلسي وبرايتون، التحدث عن التكهنات التي تربط اسمه بتولي تدريب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية لُعبت الأربعاء 7 مواجهات بنظام الإقصاء (الشرق الأوسط)

«كونتر سترايك» تشعل منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية

انطلقت، الأربعاء، منافسات بطولة «كونتر سترايك 2» ضمن فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية والتي يتنافس فيها 15 من نخبة فرق العالم على لقب البطولة.

لولوة العنقري (الرياض) هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية يُستوحى تصميمه من شجرة الطلح الحاضرة في وادي حنيفة (بي آي إف)

السعودية تكشف عن استاد «المربع الجديد» بطاقة 45 ألف متفرج

كشفت شركة «تطوير المربع الجديد» إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الثلاثاء، عن تصميم استاد «المربع الجديد» بطاقة استيعابية تزيد على 45 ألف مقعد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية أصبح «فالكونز» أول فريق ينجح في تحقيق لقب بطولتين مختلفتين من أصل 4 بطولات أقيمت حتى الآن (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: السعودي «فالكونز» بطلاً لدرع «فري فاير»

نجح فريق «فالكونز» السعودي في فرض هيمنته على 18 فريقاً ضمن منافسات لعبة «فري فاير» في منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، ليتوج بدرع البطولة.

لولوة العنقري (الرياض)

سوليفان إلى السعودية ويتبعه بلينكن

مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)
مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)
TT

سوليفان إلى السعودية ويتبعه بلينكن

مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)
مستشار الأمن القومي جيك سوليفان (أ.ب)

نقلت وكالة «بلومبرغ» الأميركية للأنباء، أمس (الخميس)، عن مسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان سيزور المملكة العربية السعودية في نهاية الأسبوع المقبل، على أن يتبعه وزير الخارجية أنتوني بلينكن، في مؤشر إلى سعي واشنطن لتوثيق العلاقات أكثر بالرياض.
وأوضحت الوكالة أن سوليفان يسعى إلى الاجتماع مع نظرائه في كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند في المملكة الأسبوع المقبل. وتوقع مسؤول أميركي أن يستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان المسؤول الأميركي الرفيع خلال هذه الزيارة. وأضافت «بلومبرغ» أن بلينكن يعتزم زيارة المملكة في يونيو (حزيران) المقبل لحضور اجتماع للتحالف الدولي لهزيمة «داعش» الإرهابي.
ولم يشأ مجلس الأمن القومي أو وزارة الخارجية الأميركية التعليق على الخبر.
وسيكون اجتماع سوليفان الأول من نوعه بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والهند.
وقال أحد الأشخاص إن الموضوعات الرئيسية ستكون تنويع سلاسل التوريد والاستثمارات في مشروعات البنية التحتية الاستراتيجية، بما في ذلك الموانئ والسكك الحديد والمعادن.
وأوضحت «بلومبرغ» أن الرحلات المتتالية التي قام بها مسؤولون أميركيون رفيعو المستوى تسلط الضوء على أن الإدارة مصممة على توطيد العلاقات بين واشنطن والرياض أخيراً.
وكان سوليفان اتصل بولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 11 أبريل (نيسان)، مشيداً بالتقدم المحرز لإنهاء الحرب في اليمن و«الجهود غير العادية» للسعودية هناك، وفقاً لبيان أصدره البيت الأبيض.
وتعمل الولايات المتحدة بشكل وثيق مع المملكة العربية السعودية في السودان. وشكر بايدن للمملكة دورها «الحاسم لإنجاح» عملية إخراج موظفي الحكومة الأميركية من الخرطوم.