رئيسة وزراء نيوزيلندا تخضع للعزل بعد مخالطة مصاب بـ«كورونا»

رئيسة وزراء نيوزيلندا تخضع للعزل بعد مخالطة مصاب بـ«كورونا»

السبت - 26 جمادى الآخرة 1443 هـ - 29 يناير 2022 مـ
رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن (أ.ب)

قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، اليوم (السبت)، إنها تخضع للعزل الذاتي بعد أن كانت على اتصال وثيق بشخص مصاب بفيروس «كورونا».

وتعرضت أرديرن لحامل للفيروس خلال رحلة جوية من بلدة كيريكيري إلى أوكلاند في نيوزيلندا. وكانت الحاكم العام لنيوزيلندا سيندي كيرو أيضاً على متن الرحلة في 22 يناير (كانون الثاني) ودخلت أيضاً في عزلة.

وكانت المرأتان في منطقة نورثلاند للقيام ببعض التصوير قبل العيد الوطني لنيوزيلندا في 6 فبراير (شباط)، وفقا لما أفادت به وكالة «أسوشيتد برس».

وقال مكتبها في بيان: «رئيسة الوزراء حاليا لا تشعر بأي أعراض وتشعر بحالة جيدة». وتمشياً مع نصيحة وزارة الصحة، سيتم فحصها فوراً غداً وستعزل حتى يوم الثلاثاء.


أدرج مسؤولو الصحة عشرات الرحلات الجوية على أنها أحداث تعرض لحاملين لفيروس «كورونا»، في وقت متأخر من اليوم (السبت)، في إشارة محتملة إلى إصابة واحد أو أكثر من طاقم الرحلة.

وقال المسؤولون إن تسلسل الجينوم سيكتمل يوم الأحد ومن المتوقع أن يظهر أن الشخص المصاب لديه متغير «أوميكرون».

وتمكنت نيوزيلندا من القضاء على الفيروس أو احتوائه لمعظم الوباء، وأبلغت عن 52 حالة وفاة فقط بالفيروس بين سكانها البالغ عددهم 5 ملايين. لكن اندلاع متغير «أوميكرون» بدأ يترسخ ومن المتوقع أن ينمو بسرعة خلال الأسابيع المقبلة.

وتم تطعيم نحو 77 في المائة من سكان نيوزيلندا بشكل كامل، ويرتفع هذا الرقم إلى 93 في المائة لمن هم في سن 12 عاماً وأكثر، وفقاً لمسؤولين نيوزيلنديين.


نيوزيلندا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو