بكين: ارتفاع حالات «كورونا» بين معنيين بالأولمبياد الشتوية

بكين: ارتفاع حالات «كورونا» بين معنيين بالأولمبياد الشتوية

الخميس - 24 جمادى الآخرة 1443 هـ - 27 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15766]
موظفان يرتديان ملابس واقية يمرَّان قرب لوحة لألعاب بكين الشتوية أمس (إ.ب.أ)

سجلت الصين 9 حالات إصابة بفيروس «كورونا» بين مسافرين قادمين جواً، و4 حالات إصابة أخرى لأشخاص ينتمون إلى فئة «أصحاب الشأن»، طبقاً لما ذكرته اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين، في بيان.

وتشمل فئة «أصحاب الشأن» -وفق وكالة «بلومبرغ» للأنباء- أطقم البث، وأعضاء من الاتحادات الدولية، وموظفي شركاء التسويق، وأفراد أسرة الأولمبياد وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة، وأفراد وسائل الإعلام والقوى العاملة.

وطبقاً لحسابات وكالة «بلومبرغ»، استناداً إلى بيانات رسمية، فإن حالات الإصابة الإجمالية بـ«كوفيد-19»، بين أشخاص لهم علاقة بالأولمبياد الشتوية، ارتفعت إلى 106 حالات، منذ الرابع من يناير (كانون الثاني).

وسجلت الصين، الثلاثاء، ثاني حالة إصابة بـ«كورونا» بين الرياضيين أو الفرق الأولمبية.

من جهة أخرى، قلَّلت بكين من أهمية تحذيرات صندوق النقد الدولي بشأن التداعيات الاقتصادية لسياستها المتشددة لمكافحة «كوفيد-19»، مؤكدة أمس أن الصين حققت «نتائج مهمة» وتعد محرِّكاً رئيسياً للنمو العالمي.

وخفَّض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو في الصين وبقية دول العالم، الثلاثاء، ولفت إلى أن سياسة بكين القائمة على «صفر إصابات بـ(كوفيد)» والتي تم بموجبها إغلاق مدن بأكملها إثر رصد بضعة إصابات بالفيروس، أحدثت تباطؤاً في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.


الصين فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو