مقتل 160 حوثياً بضربات التحالف في 3 محافظات يمنية

مقتل 160 حوثياً بضربات التحالف في 3 محافظات يمنية

«العمالقة» يتوغلون في العبدية جنوباً ويستعدون لدخول الجوبة غرباً
الخميس - 24 جمادى الآخرة 1443 هـ - 27 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15766]

أفادت مصادر يمنية ميدانية بأن قوات ألوية العمالقة بدأت (الأربعاء) التوغل في مديرية العبدية جنوب مأرب بعد تحرير مديرية حريب بالتزامن مع تحركهم غربا نحو مديرية الجوبة، بإسناد من تحالف دعم الشرعية الذي أعلن بدوره تكبيد الميليشيات الحوثية عشرات القتلى في ثلاث محافظات.

ومع تهاوي الخطوط الأمامية للميليشيات، أفادت المصادر لـ«الشرق الأوسط» بأن مسلحي الجماعة قاموا بتفخيخ وتفجير الجسور على الطرق المؤدية إلى عقبة ملعاء وإلى مناطق مديرية العبدية.

في السياق نفسه، ذكر تحالف دعم الشرعية في تغريد بثته «واس» أنه نفذ 31 عملية استهداف ضد الميليشيا في مأرب والبيضاء وتعز خلال 24 ساعة، وأن الاستهدافات دمرت 22 آلية عسكرية، وكبدت الميليشيات خسائر بشرية تجاوزت 160 عنصراً إرهابياً.

جاء ذلك بعد ساعات من قيام مقاتلات التحالف بشن ضربات موجعة للميليشيات الحوثية في صنعاء ومناطق أخرى، حيث استهدفت معسكرات ومستودعات أسلحة في الجبال المحيطة بالعاصمة وفي وسطها وأطرافها الشمالية والغربية.

وكانت قوات ألوية العمالقة الجنوبية تمكنت من تحرير مدينة حريب وقامت بتطهير أطراف مديرية عين وصولا إلى أول مناطق مديرية العبدية، بعد أن استعادت بيحان وعسيلان، فيما يرتقب أن تواصل تقدمها نحو الجوبة ومن ثم مديريات جبل مراد ورحبة والماهلية في جنوب مأرب. في الأثناء، أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي خلال لقائه في الرياض (الأربعاء) الأمين العام لدول مجلس دول التعاون الخليجي نائف الحجرف أن الميليشيات الحوثية تواصل «إهدار فرص السلام الواحدة تلو الأخرى وتحاول فرض التجربة الإيرانية على الشعب اليمني بالقوة».

ونقلت المصادر الرسمية عن هادي تأكيده أن ما تقوم به الميليشيات الحوثية من تصعيد وأعمال عدائية إرهابية في المنطقة أمر مرفوض. وذكرت وكالة «سبأ» أن هادي ناقش مع الحجرف «الجهود الحثيثة المبذولة والتي تقودها المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية وفق المرجعيات الثلاث المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، وجهود الشرعية في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض ومساهمة أطراف الاتفاق بتنفيذ جميع التزاماتهم تجاه الاتفاق بهدف تعزيز وحدة الصف للقوى الوطنية في المعركة المصيرية لمواصلة الانتصارات الساحقة المحققة على الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران والقضاء على المشروع الانقلابي الحوثي».


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو