السماح لسيارة تتحول إلى طائرة في غضون دقائق بالتحليق (فيديو)

السماح لسيارة تتحول إلى طائرة في غضون دقائق بالتحليق (فيديو)

الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ
الموافقة على تحليق السيارة الطائرة (إيركار) من قبل هيئة النقل السلوفاكية (إندبندنت)

أعطيت سيارة تتحول إلى طائرة في غضون دقائق الإذن بالتحليق بعد اجتيازها اختبارات السلامة الأوروبية، وفقاً لصحيفة «إندنبدنت».

وتمت الموافقة على تحليق السيارة الطائرة (إيركار) من قبل هيئة النقل السلوفاكية بعد أن أكملت أكثر من 200 عملية إقلاع وهبوط في 70 ساعة من الاختبارات التي أجريت وفقاً لمعايير وكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA).

والآن، تأمل الشركة التي تقف وراءها، «كلاين فيجين»، في طرح نموذج مخصص لإنتاج السيارات الطائرة في غضون 12 شهراً.

وقال البروفسور ستيفان كلاين، المخترع وقائد فريق التطوير والطيار الذي قاد التجارب: «تفتح شهادة (إيركار) الباب أمام الإنتاج الضخم للسيارات الطائرة عالية الكفاءة... إنه تأكيد رسمي ونهائي لقدرتنا على تغيير السفر لمسافات متوسطة إلى الأبد».




وأضاف أنطون زاجاك، الشريك المؤسس للمشروع: «توسع (إيركار) تلك الحدود، من خلال نقلنا إلى البعد التالي؛ حيث تلتقي الطرقات بالسماء».

وتقول الشركة إن الأمر استغرق من الخبراء أكثر من 100 ألف ساعة عمل لتحويل رسومات التصميم إلى مركبة الاختبار النهائية ذات المقعدين والتي تعمل بمحرك «بي إم دبليو» سعة 1.6 لتر.

ويأتي الإذن الممنوح لـ«إيركار» بعد ستة أشهر من أول رحلة تجريبية ناجحة لها بين المدن في سلوفاكيا.

وقال رينيه مولنار، مدير قسم الطيران المدني بهيئة النقل في سلوفاكيا: «لقد رصدت هيئة النقل بعناية جميع مراحل التطوير الفريد لـ(إيركار) منذ بدايتها في عام 2017. سلامة النقل هي أولويتنا القصوى».

وتابع: «تجمع السيارة الطائرة بين أفضل الابتكارات وإجراءات السلامة بما يتماشى مع معايير وكالة سلامة الطيران الأوروبية، وتحدد فئة جديدة من السيارات الرياضية والطائرة التي يمكن الاعتماد عليها».


Slovakia Technology سيارات طيران

اختيارات المحرر

فيديو