عبد العزيز المزيني ممثلاً لـ {اليونيسكو} لدى مصر والجامعة العربية

عبد العزيز المزيني ممثلاً لـ {اليونيسكو} لدى مصر والجامعة العربية

الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15764]
عبد العزيز المزيني

اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو» خبيراً سعودياً دولياً، لقيادة أعمالها في مكتبها الإقليمي بالعاصمة المصرية القاهرة، وهو يتمتع بخبرة واسعة في الإدارة والعلاقات الدولية، وفي مجال توفير التمويل من الجهات المانحة الدولية والشركاء.
وكان الدكتور عبد العزيز المزيني قد عمل، منتصف الشهر الجاري، في منصبه الجديد مديراً للمكتب الإقليمي في الدول العربية، ومكتب مجموعة مصر والسودان، وممثلاً لمنظمة يونيسكو في مصر، حيث صدر قرار في أواخر ديسمبر (كانون الأول) من العام المنصرم، من المديرة العامة لـ«اليونيسكو» أودريه أزولاي، باختيار الدكتور المزيني في هذا الموقع.
وعمل المزيني في منصب مدير مكتب اليونيسكو للميزانية والتخطيط الاستراتيجي في باريس منذ سبتمبر (أيلول) 2019، وتولى أيضاً مهام الرئيس المؤقت لقسم التواصل مع الجهات المانحة وتوفير التمويل الخارجي. وبهذه الصفة، كان مسؤولاً عن توفير التمويل من الشركاء مع التركيز بشكل خاص على منطقة الدول العربية.
وشغل الخبير السعودي العديد من المناصب رفيعة المستوى في الصندوق السعودي للتنمية (الرياض) من عام 1984 إلى عام 1996، ثم مستشاراً لوزارة التعليم السعودية في مجال استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم والتعلم عن بُعد، من عام 1996 إلى عام 1997.
حصل الدكتور محمد المزيني على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى عام 1997 في المعلومات والاتصالات من جامعة السوربون في فرنسا، وقبلها حاز درجة الماجستير في الاتصالات من جامعة كيبيك في مونتريال (كندا) في عام 1990، ويتقن الفرنسية والإنجليزية، إضافة إلى اللغة العربية.


اختيارات المحرر

فيديو