أميركا تضبط سفينة إيرانية في طريق تهريب للحوثيين

أميركا تضبط سفينة إيرانية في طريق تهريب للحوثيين

اعتداء «وحشي» بباليستي سقط في جازان... والجامعة العربية تطلب تصنيف الجماعة إرهابية
الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15763]
أضرار لحقت بالمنطقة الصناعية في محافظة أحد المسارحة جنوب السعودية نتيجة العدوان الحوثي أمس (تحالف دعم الشرعية في اليمن)

ضبطت البحرية الأميركية سفينة صيد لا تحمل علماً في طريق تستخدمه إيران مراراً لتهريب أسلحة إلى الحوثيين في اليمن.

وأعلنت أمس (الأحد) أن السفينة كانت تحمل 40 طناً من سماد اليوريا، المعروف بأنه مكون رئيسي في العبوات الناسفة محلية الصنع مخبأة على متنها. وقال بيان للأسطول الأميركي الخامس إن المدمرة «يو إس إس كول» أوقفت السفينة عندما كانت تبحر من إيران على طريق بحرية قديمة لتهريب أسلحة إلى اليمن.

إلى ذلك، قال تحالف دعم الشرعية في اليمن إن «صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات الحوثية الإرهابية على المنطقة الصناعية سقط في محافظة أحد المسارحة (بمنطقة جازان جنوب السعودية) أمس».

ووصف التحالف العملية بـ{الاعتداء الوحشي}. وقال إن هذه المحاولة الثالثة لاستهداف مدنيين من جنسيات مختلفة في المنطقة الصناعية، مشدداً على أن الاستجابة الفورية للتهديد تحتم التعامل بحزم مع هذا الاعتداء الآثم والوحشي. وتطرق التحالف إلى تقرير أولي حول إصابة مقيم بإصابة طفيفة، مبيناً أن تقييم الاضرار جار في الموقع.

ولاحقاً أعلن التحالف اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين انطلقتا من محافظة الجوف اليمنية. وشدد على أن الحوثيين يصعّدون باستخدام الصواريخ الباليستية والمسيرات لاستهداف المدنيين، لافتاً إلى أنه يتابع بقية المسيرات المفخخة التي انطلقت من محافظة الجوف.

سياسياً، طالب مجلس جامعة الدول العربية الدول كافة بـ{تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية»، وذلك بعد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة أمس حول الهجمات الإرهابية الأخيرة التي نفذتها الميليشيات ضد الإمارات العربية المتحدة.
..المزيد


اختيارات المحرر

فيديو