«أوميكرون» يرفع حصيلة الإصابات في الولايات المتحدة إلى 70 مليوناً

«أوميكرون» يرفع حصيلة الإصابات في الولايات المتحدة إلى 70 مليوناً

الاثنين - 20 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15763]
شخص يخضع لفحص في مركز متنقل بنيويورك 21 يناير (أ.ف.ب)

تجاوزت الإصابات بفيروس «كورونا» في الولايات المتحدة حاجز 70.4 مليون حالة، بما يشكل زيادة بنسبة 0.8 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغ إجمالي الوفيات 865.214 وفاة، وفق بيانات جامعة «جونز هوبكنز».

وسجلت ولايات مثل كاليفورنيا وتكساس وميشيغان أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة، فيما شهدت ولاية نيويورك انخفاضاً في حالات الإصابة، رغم استمرار معدلات الوفاة في الارتفاع. وشهدت ولايتا ماريلاند وإلينوي ارتفاعاً في حالات الاستشفاء.

إلى ذلك، أظهرت الإحصاءات في ولايات كولورادو وفلوريدا ولويزيانا وماساتشوستس وبنسلفانيا انخفاضاً مستمراً في حالات الإصابة. وأوضحت الدكتورة روشيل والينسكي، مديرة مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في إحاطة حول فيروس «كوفيد - 19» بالبيت الأبيض الجمعة، أن الولايات المتحدة تشهد انخفاضاً عاماً في أعداد الإصابات، وهو اتجاه يعطي بعضاً من التفاؤل، محذرة أنه رغم بلوغ الحالات ذروتها في بعض الولايات، فإن معدلات الإصابة «لا تزال مرتفعة للغاية حالياً». وتظهر بيانات مركز السيطرة على الأمراض أن متحور «أوميكرون» يمثل الآن ما يقرب من مائة في المائة من حالات «كوفيد - 19» الجديدة. ورغم أن الأدلة تشير إلى أن احتمال تسبب هذه السلالة من الفيروس في مرض أقل خطورة من المتحورات السابقة، إلا أنها تتفشى بسرعة أكبر من أي وقت مضى. ويبحث العلماء عما إذا كان «أوميكرون» دليلاً على تحول فيروس «كوفيد - 19» إلى فيروس متوطن أقل تهديداً، أم أن ارتفاع وتيرة العدوى واحتمال ظهور متحورات جديدة قد يطيلان أمد الجائحة.


أميركا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو